تفاصيل قرعة تصفيات كأس العالم 2026.. منتخب مصر فى التصنيف الأول (فيديو)

الأربعاء، 12 يوليو 2023 02:00 ص
تفاصيل قرعة تصفيات كأس العالم 2026.. منتخب مصر فى التصنيف الأول (فيديو) جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن موعد سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026، الذي سيقام في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، على هامش الجمعية العمومية العادية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رقم 45، والتي ستشهد تقسيم منتخبات القارة السمراء إلى 9 مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات.

 

 

وتقام قرعة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في السادسة مساء غدا الخميس، وفقا لبيان كاف، الذي كشف خلاله موعد القرعة ونظام التأهل. 

وينتظر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

كان الاتحاد الأفريقي أعلن النظام الجديد للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث يشهد دخول جميع المنتخبات الأعضاء في الـ "كاف"،ويبلغ عددهم 54 منتخبًا ، سيتم تقسيمها على 9 مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات، على أن يتم تقسيم المنتخبات  بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأخير.

وتقام مباريات المنتخبات في كل مجموعة 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة، على أن يتأهل المتصدر مباشرة إلى مونديال 2026،  ثم يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

وضمن منتخب مصر التواجد فى التصنيف الأول بقرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والذى يضم منتخبات المغرب، السنغال، تونس، الجزائر، مصر، نيجيريا، الكاميرون، مالي، كوت ديفوار، واحتل منتخب "الفراعنة" المركز الخامس على مستوى قارة أفريقيا، بعد أن كان يحتل المركز السادس فى تصنيف الشهر الماضى.

وأعلن فيفا زيادة عدد المنتخبات الأفريقية المشاركة في مونديال 2026 لـ 9 منتخبات، بجانب منتخب آخر يخوض الملحق، وستقام القرعة في كوت ديفوار بمشاركة 54 منتخبًا، أي جميع المنتخبات الأفريقية.
 
وبعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم انطلاقًا من نسخة 2026، ليصبح 48 منتخبًا، زادت مقاعد القارة الأفريقية في المونديال، وسيتأهل عن القارة السمراء 9 منتخبات بصورة مباشرة إلى دور المجموعات من كأس العالم 2026.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة