مشروعات الأمن الغذائى توفر عسل نحل طبيعيا 100% بمنافذ قنا.. المحافظة تنتج أول قطفة عسل طبيعى معبأ بجودة عالية.. المحافظ: يحقق مردودا اقتصاديا عاليا.. وبيع المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة

الأربعاء، 12 يوليو 2023 05:00 ص
مشروعات الأمن الغذائى توفر عسل نحل طبيعيا 100% بمنافذ قنا.. المحافظة تنتج أول قطفة عسل طبيعى معبأ بجودة عالية.. المحافظ: يحقق مردودا اقتصاديا عاليا.. وبيع المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة توفير عسل نحل طبيعي 100% بمنافذ قنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات الأمن الغذائي من الأمور المهمة التي أنجزت الدولة العديد منها في محافظة قنا خلال السنوات الماضية، وما زالت مستمرة فى افتتاح العديد من المشروعات التي تمثل الاستقرار للمواطن القنائي، وتساهم في خفض الأسعار بما يتناسب مع المعروض في الأسواق وبجودة تفوق أحيانا المعروض في الأسواق، ومؤخرا بدأت محافظة قنا في إنشاء أول منحل بمشروعات الأمن الغذائي يمثل مصدرا بتوفير كمية من عسل النحل الذي يتغذى على زراعات داخل أراضى تم استصلاحها.

وتشمل مشروعات الأمن الغذائى بقنا مزرعة الخراف، والتى يتم من خلالها تربية وتسمين الخراف بالمزرعة تمهيدا لطرحها للبيع للمواطنين وأصحاب محلات الجزارة، ومزرعة للبرسيم الحجازى والشعير، والتى يتم الاستفادة من هذه المحاصيل كعلف للأبقار والعجول التى يتم تربيتها بمحطات الألبان والتسمين، كما تشمل مزرعة السمكية يطرح إنتاج المزرعة للمواطنين.

وتشمل أيضًا المشروعات مصنع إنتاج العلف، مقام على مساحة 5 أفدنة لإنتاج الأعلاف لمحطات الألبان والتسمين التابعة للمحافظة، من خلال خط إنتاج واحد تصل طاقته الإنتاجية إلى 5 أطنان / ساعة، ويتميز العلف الذى يتم إنتاجه بالمصنع بجودته المتميزة وقيمته الغذائية العالية تسهم فى تحقيق معدل نمو وتسمين جيد للحيوانات، ومصنع للألبان.

وقال أشرف الطيب، مدير مشروعات الأمن الغذائي، إن محافظة قنا شهدت أول قطفة عسل طبيعي وأوراجنيك يتم جمع العسل عن طريق الرحيق ويتغذى النحل على النباتات المختلفة التي زرعت داخل مشروعات الأمن الغذائي في المحافظة على مساحات كبيرة، وعسل النحل المعبأ يتميز بالجودة العالية كونه طبيعي، يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة من معادن وفيتامينات وبروتينات تجعله غذاء طبيعي متكامل مفيد لصحة الجسم .

وأشار اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إلى التوسع في مشروع تربية النحل وإنتاج العسل، نظرا لكونه من المشروعات التي تحقق مردودا اقتصاديا عاليا، بالإضافة إلى كونها توفر عنصرا غذائيا للمواطنين يتميز بكونه غذاء آمنا وصحيا.

وأوضح محافظ قنا أنه سيتم طرح عبوات عسل نحل وشمع العسل بمنافذ بيع السلع الغذائية التابعة للمحافظة بمدينة قنا والوحدات المحلية لبيعها للمواطنين بأسعار تنافسية مخفضة، بالمقارنة مع أسعار السوق الخارجي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة