تفاصيل إعلان البيت الأبيض اختراق حسابات حكومية حساسة فى واشنطن

الخميس، 13 يوليو 2023 04:00 ص
تفاصيل إعلان البيت الأبيض اختراق حسابات حكومية حساسة فى واشنطن جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تفاصيل إعلان البيت الأبيض أنه اكتشف اختراق لعدد من الحسابات الحكومية الأمريكية.

وكشف البيت الأبيض أن الاختراق تم اكتشافه "سريعا" وتم منع حدوث المزيد من الاختراقات، وتم الإشارة إلى أن عملية الاختراق كانت لعدد من المواقع الحكومية الحساسة.

 وأعلن البيت الأبيض أن قراصنة او "هاكرز" صينيين، استطاعوا اختراق حسابات بريد إلكترونى فى أكثر من عشرين منظمة أمريكية، من بينها بعض الوكالات الحكومية الأميركية.

وكان ذلك على ما يبدو ضمن حملة تجسس ممنهجة تهدف إلى الحصول على معلومات حساسة عن الحكومة الأمريكية.

ووفقا لبيانات من مايكروسوفت والبيت الأبيض فأن العملية تمت في وقت متأخر من يوم الثلاثاء الماضي...

أكد البيت الأبيض اليوم أنه اكتشف اختراق الحسابات الحكومية الأمريكية "سريعا" وأنه منع حدوث المزيد من الاختراقات.

ويجري التحقيق حاليا فى عملية الاختراق وبحث تبعاتها على مجال واسع.

وتم التأكيد على أن المسؤولين الأمريكيي كانوا بيعملوا بسرية تامة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت فى الأسابيع الأخيرة لتقييم تأثير الاختراق وتداعياته..

وصرح مصدر مقرب من البيت الأبيض لشبكة CNN , إن الوكالة الفيدرالية التي تم اكتشاف اختراق الهاكرز الصينيين لها لأول مرة كانت وزارة الخارجية, وقال المصدر إن وزارة الخارجية أبلغت مايكروسوفت بعد ذلك بالنشاط المشبوه.

وقال آدم هودج المتحدث باسم مجلس الأمن القومى الأمريكي في بيان لشبكة CNN: "ان في الشهر الماضي، حددت إجراءات الحماية الحكومية الأميركية حدوث اختراق في الشباكات الحكومية، مما أثر على الأنظمة غير السرية".

وأضاف هودج: قائلا  "قام المسئولون على الفور بالاتصال بشركة مايكروسوفت للعثور على المصدر ونقاط الضعف في خدمات شبكاتهم".

ورغم أن هودج لم يحدد من هو المسئول عن الاختراق، لكن المسؤولين التنفيذيين في مايكروسوفت قالوا في منشور بالمدونة الخاصة بهم , إن المتسللين كانوا في الصين ويستهدفون التجسس على عدد من الحسابات الحكومية الأمريكية ويسعون للحصول على معلومات خاصة بالمواقع الحكومية الحساسة، ولكن لحسن الحظ تم اكتشاف الاختراق سريعا، وتم إيقاف عملية التجسس وحماية بيانات الهيئات الحكومية الأمريكية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة