"طلاب جمعهم حب الخير".. خريجو قسم الكهرباء بهندسة شبرا جمعوا 70 ألف وتبرعوا بأجهزة طبية للمستشفى الجامعى بدلا من حفل تخرجهم.. ويؤكدون: استبدلنا الحفل بفرحة لخدمة المرضى.. وقيادات الجامعة يشيدون بموقفهم.. صور

الجمعة، 14 يوليو 2023 04:00 ص
"طلاب جمعهم حب الخير".. خريجو قسم الكهرباء بهندسة شبرا جمعوا 70 ألف وتبرعوا بأجهزة طبية للمستشفى الجامعى بدلا من حفل تخرجهم.. ويؤكدون: استبدلنا الحفل بفرحة لخدمة المرضى.. وقيادات الجامعة يشيدون بموقفهم.. صور مستشفى جامعة بنها - أرشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موقف نبيل وتفكير سليم حرص طلاب قسم كهرباء القوى بكلية الهندسة بشبرا بجامعة بنها بمحافظة القليوبية، على استبدال ساعات البهجة المحدودة من خلال حفل تخرج صاحب بجمع مبلغ مالى وشراء أجهزة طبية والتبرع بها للمستشفى الجامعى ببنها لخدمة المرضى المترددين على المستشفى، حيث تستقبل المستشفى آلاف المرضى يوميا، حرصا من هؤلاء الطلاب على المشاركة فى عمل الخير الممتد لسنوات مقبلة بدلا من تلك السعادة خلال ساعات حفل التخرج.

مجموعة من الطلاب من خريجى كلية الهندسة بشبرا جمعهم حب الخير واجتمعوا عليه.. حيث حرص هؤلاء الطلاب على جمع مبلغ تخطى الـ70 ألف جنيها، وأجمعوا فيما بينهم على التبرع بهذا المبلغ من خلال شراء أجهزة طبية تكون بحجتها المستشفى الجامعى ببنها، لتقديم خدمات أفضل للمرضى المترددين على المستشفى، بدلا من إقامة حفلا للتخرج يشعرون خلاله بفرحة التخرج لساعات معدودة فقط، وأن هذا الخير سيمتد لسنوات طوال فترة عمل هذه الأجهزة وتقديم الخدمة للمرضي.

فى البداية قال أحمد عبد الله أحد طلاب قسم الكهرباء بكلية الهندسة وخريج العام الحالى، أنه اتفق مع رفاقه بالقسم من خريجى هذا العام على استبدال إقامة حفل تخرج لهم بجمع مبلغ مالى والتبرع به فى عمل الخير، مشيرا على أن الجميع رحبوا بالفكرة كثيرا ولم يترددوا لحظة واحدة، بل على العكس أقبل الجميع فى جمع المبلغ المالى، والذى تخطى حوالى 70 ألف جنيها، موضحا أن الجميع أجمعوا على أن يكون التبرع لمستشفى بنها الجامعى، نظرا للخدمات الطبية التى تقدمها للمرضى المترددين عليها.

وأشار فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن المستشفى الجامعى تستقبل الألاف يوميا من المرضى، سواء بالحوادث أو مصابين بأمراض، ولا تبخل عنهم المستشفى الجامعى بأية خدمات، مشيرا "قررنا بصراحة بدلا من الاستمتاع لساعات بسيطة فى حفل التخرج، أن يستمر عمل الخير والثواب لنا لسنوات قادمة طوال عمل الأجهزة الطبية بالمستشفى الجامعي".

ومن ناحيته عبر الدكتور أيمن الشهابى عميد كلية الهندسة بشبرا، عن سعادته بهذا الموقف الإنسانى لطلاب قسم الكهرباء بالكلية، مشيرا إلى أن مثل هذه المواقف ليست بجديدة على طلاب كلى الهندسة بشبرا، ودائما ما تقوم بالمبادرات الإيجابية والإنسانية التى تستهدف فى المقام الأول مد يد العون للمجتمع المحيط، وتقديم خبراتها سواء فى المشروعات الكبرى بالمحافظة أو مدينة شبرا الخيمة، بالإضافة إلى المبادرات المجتمعية.

وأيضا، تقدم الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية، بخطاب شكر لطلاب قسم الكهرباء بكلية الهندسة بشبرا بجامعة بنها، من خريجى دفعة 2022 – 2023، على تبرعهم بـ 2 جهاز "أتوماتيك بايباب"، والذين تبلغ قيمتهما الإجمالية حوالى 70 ألف جنيها، حيث تستخدم لمرضى الانسداد الرئوى المزمن، وتوقف التنفس أثناء النوم والسمنة، ومرض الانسداد الرئوى المزمن، والجهاز التنفسى، وتوقف التنفس أثناء النوم.

وبدوره أشار الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، إلى أن مثل هذه المواقف الجميلة يسطرها طلاب جامعة بنها على الدوام، متمنيا دوام التوفيق للطلاب فى حياتهم المستقبلية بعد التخرج هذا العام، وناشدا باقى الطلاب على اختيار مثل هذه المواقف لتسجيل أسمائهم من خلال تلك المواقف الجميلة التى تستهدف مد يد العون للجميع، موضحا أن للخير أشكال مختلف ولابد للسعى فيها.

فيما تقدمت أسرة من أجل مصر بجامعة بنها، بتهنئة طلاب كليه الهندسة بشبرا، لقيامهم بهذا العمل النبيل، حيث قرر مجموعة من خريجى العام الحالى من هندسة شبرا مشكورين التبرع لمستشفى بنها الجامعى بدلا من إقامة حفلة التخرج، متمنين لهم مستقبل باهر وناجح.

 

 

الأجهزة الطبية المتبرع بها
الأجهزة الطبية المتبرع بها

 

الجهاز الطبي الثاني الذي تبرع به الطلاب
الجهاز الطبي الثاني الذي تبرع به الطلاب

 

جامعة بنها
جامعة بنها

 

خطاب الشكر من المستشفى الجامعي للطلاب
خطاب الشكر من المستشفى الجامعي للطلاب

 

قيمة الأجهزة الطبية التي تبرع به الطلاب للمستشفى
قيمة الأجهزة الطبية التي تبرع به الطلاب للمستشفى

 

كلية الهندسة بشبرا
كلية الهندسة بشبرا

 

مستشفيات بنها الجامعية
مستشفيات بنها الجامعية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة