طقس اليوم شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. والأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس

السبت، 15 يوليو 2023 11:46 ص
طقس اليوم شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. والأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس طقس حار
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن حالة الطقس المتوقعة للساعات المقبلة وفقا لهيئة الأرصاد الجوية، التي أشارت إلى أنه من المتوقع أن يسود البلاد خلال الساعات المقبلة، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، فيما يسود طقس معتدل الحرارة ليلا رطب على كافة الأنحاء.

أما عن أبرز الظواهر الجوية، فمن المتوقع أن تتكون الشبورة المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد الجوية، من أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وأن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس أيضا عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح ما بين درجتين الى 3 درجات مئوية.

أما عن حالة الملاحة البحرية، فتشهد البحار اليوم استقرار في حالة الملاحة البحرية، ليشهد البحر المتوسط أمواج خفيفة إلى معتدلة، وبارتفاع يمتد ما بين 1متر الى متر ونصف مع رياح شمالية غربية.

وعن حالة البحر الأحمر فمن المتوقع أن يشهد أمواج خفيفة إلى معتدلة وارتفاع يمتد ما بين متر إلى 1.75 متر مع اتجاه رياح شمالية غربية.ومع ارتفاع نسب الرطوبة تزيد درجات الحرارة المحسوسة حيث تصل المحسوسة على القاهرة اليوم الى 38 درجة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة فستكون كالتالي :

القاهرة العظمى 37  درجة والصغرى 26 درجة.

الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة.

سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.

قنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة.

أسوان العظمى 44 درجة والصغرى  29 درجة .

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر على أغلب أنحاء الجمهورية حتى يوم الأربعاء القادم ، مشيرة إلى أن متوسط درجات الحرارة ستكون ما بين 35 و36 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة