نجمات العالم يكشفن أسرار جمالهن.. جنيفر لوبيز تعزز الكولاجين بالنوم

السبت، 15 يوليو 2023 04:00 م
نجمات العالم يكشفن أسرار جمالهن.. جنيفر لوبيز تعزز الكولاجين بالنوم جينيفر أنيستون
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتمتع النجمات والمشاهير حول العالم بإطلالة لافتة للنظر طيلة الوقت، ودائمًا ما يشغل جمالهن الأذهان حيث تحرص الكثير من المعجبات بهن على البحث لمعرفة الروتين الذي يتبعنه للحفاظ على جمالهن، وبعضه مثير للدهشة ولهذا نستعرض في التقرير، روتين أبرز مشاهير النساء للعناية ببشرتهن، وفقاً لما ذكره موقع " everydayhealth".

روتين أبرز مشاهير النساء للعناية ببشرتهن
 

جينيفر لوبيز

صرحت النجمة جينيفر لوبيز بأنها تحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم ، لأنه يساعد في بناء الكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على البشرة وتجددها لذلك فهى تنام عدد ساعات لاتقل عن سبع إلى ثماني ساعات في الليلة.

جينيفر لوبيز
جينيفر لوبيز

 

كريستي برينكلي
 

تحرص عارضة الأزياء كريستي برينكلي كل يوم على إزالة الجلد الميت ببشرتها لتحافظ على جمال وشباب بشرتها مشيرة إلى إنها تتبع ذلك منذ أربعين عام.

كريستي برينكلي
كريستي برينكلي

 

وأشارت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AADA)  أن التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية للبشرة، ويوجد نوعان من طرق التقشير البشرة وهى: الطريقة الميكانيكية (باستخدام فرشاة أو أداة أو مقشر) وطريقة كيميائية (باستخدام الأحماض).

 

وأشارت الأكاديمية إلى إنه لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع، فمثلا التقشير الشديد يتسبب فى زيادة الاحمرار أو ظهور حب الشباب، كما أن الإفراط فى التقشير يمكن أن يكون ضار بالبشرة.


 

جينيفر أنيستون
 

أشارت جينيفر أنيستون إلى إنها تحصل على حمامات بخار تعمل بالأشعة تحت الحمراء، والتي تستخدم الإشعاع الكهرومغناطيسي لتدفئة الجسم، وتفعل ذلك عدة مرات في الأسبوع بعد عودتها من الصالة الرياضية مباشرة.

جينيفر أنيستون
جينيفر أنيستون

 

ومن ناحية أخرى توجد أدلة محدودة على أن حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء يمكن أن تكون مفيدة للبشرة، حيث وجدت دراسة أن حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء قد تعزز إنتاج الكولاجين بشكل طفيف.

 

سيندي كروفورد
 

وتعتمد عارضة الأزياء سيندي كروفورد، على حقن الفيتامينات والبوتوكس والكولاجين، للحفاظ على بشرتها كما تحرص على شرب الكثير من الماء وتتبع نظام غذائى صحى وتمارس الرياضة ومن ناحية أخرى أشار بعض الأطباء إلى أن اتباع نهج حياة صحية يساعد على العناية بالبشرة كما يعتبر مفيد لمكافحة الشيخوخة.

سيندي كروفورد
سيندي كروفورد

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة