العالم علمين.. "التاسعة" يواصل متابعة تغطيات مهرجان العلمين

الأحد، 16 يوليو 2023 11:47 م
العالم علمين.. "التاسعة" يواصل متابعة تغطيات مهرجان العلمين مهرجان العلمين
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل برنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرية، متابعة فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، الذي ينطلق تحت شعار "العالم علمين"، ويعد الأكبر ترفيهيا في الشرق الأوسط.
 
وقال مراسل القناة الأولى بالتليفزيون المصري، إن مهرجان العلمين يواصل فعاليته المتميزة، كما أن الممشى السياحي به خدمات كثيرة والمول التجاري به أكثر من 32 علامة تجارية، مؤكدا أن كل الخدمات موجودة في مدينة العلمين الجديدة، والجميع ينتظر باقي الفعاليات الجديدة لمهرجان العلمين.
 
وتابع مراسل القناة الأولى: "سوف يكون هناك نافورة ستقدم بعض الفقرات المختلفة في الأيام المقبلة في مدينة العلمين الجديدة، وسيشهد الممشى السياحي وجود بعض الفرق الغنائية التراثية، متابعا: "لسه مكملين الفرحة في مدينة العلمين والجميع يوجه الشكر للرئيس السيسي على إنشاء مدينة العلمين الجديدة بهذا الشكر الرائع".
 
وقال الإعلامي يوسف الحسيني، إن الدولة المصرية أم الحضارة والثقافة والفنون، والجميع يشهد لذلك.
 
وقالت ملك أسعد، أحد المنظمين لمهرجان العلمين الجديدة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، إن مهرجان العلمين الجديدة يتم التجهيز له منذ 6 أشهر، وجرى بذل مجهودات كبيرة جدا لإخراج مهرجان العلمين بهذا الشكل الذي يظهر عليه حاليا.
 
وتابعت: "كل ما يطلبه الإنسان سيجده في مدينة العلمين، وهذا ما يميز مدينة العلمين في السياحة، والفترة المقبلة سنرى مجموعة من الترفيهيات الفنية الرياضية، مثل عروض طائرات RC وعروض للنافورة الراقصة بالإضافة إلى حفلات بالصالة المغطاة الزجاجية وعروض ترفيهية أخرى كثيرة جدا".
 
وأردفت: "أكبر مفاجأة أن مهرجان العلمين سيكون به حفلات دولية، ولدينا عدد كبير من الفنانين وسوف يحصل تحديات فنية بين فنانين الجيل الجميل".
 
وتستضيف مدينة العلمين الجديدة الحدث الترفيهي الأكبر فى عالم الترفيه بالشرق الأوسط، وبدأت أولى فعالياته الخميس 13 يوليو الجاري ويستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
 
ويضم المهرجان الذى يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربى وعلى المستوى الدولى.
 
تقدم مدينة العلمين الجديدة تجربة سياحية شاملة من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية والتي تعرف بمدينة الفنون، والتي تبنى على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوى على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استديوهات ومتحف و مكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة