علماء مصريون بألمانيا: ننقل التقنيات الطبية المتقدمة في التخصصات المختلفة لمصر

الأحد، 16 يوليو 2023 11:18 م
علماء مصريون بألمانيا: ننقل التقنيات الطبية المتقدمة في التخصصات المختلفة لمصر جانب من اللقاء
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد جمال رئيس اللجنة الطبية بجمعية جسر الألمانية للتبادل العلمي، المدير الطبي لمركز أطفال الأنابيب بشمال غرب المانيا، إنه بمشاركة مجموعة من العلماء المصريين في ألمانيا ودول أوروبية، يعملون على نقل التقنيات الطبية المتقدمة في التخصصات المختلفة إلى جمهورية مصر العربية.
 
وأضاف خلال مداخلة ببرنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، على قناة cbc،:"اتعلمنا وحصلنا على تخصصات دقيقية وقررنا نقل هذه الخبرات والعودة بالنفع لوطننا مصر وهدفنا تقديم العلوم والوصول لشباب الأطباء"، لافتًا إ‘لى أن المؤسسة  نجحت في استحداث برنامج تدريبي طبي مع الجهات الرسمية داخل مصر وأبرزها نقابة الأطباء، وهدفنا نقل العلم من الخبرات الجامعية الألمانية .
 
وواصل:"قدمنا برنامج تعليمي طبي مستمر يحاضر فيه أكثر من 30 عالم مصري في ألمانيا ودول أوروبية أخرى".
 
فيما قال الدكتور خالد الصياد أستاذ علاج الأورام بالاشعاع في جامعة مونستر الألمانية، إن العلماء المصريين في ألمانيا يستهدفون نقل التقنيات المتقدمة لمقدمي الخدمات في مصر، حيث تم تنظيم العديد من المؤتمرات المختلفة.
 
وذكر أنه توصل من خلال مجموعة من الأبحاث إلى، طريقة سريعة لإسراع علاج أورام الجلد في 8 أيام فقط، حيث نجح فى تقليل جرعات العلاج الإشعاعى التى كانت تصل إلى 70 جرعة للمريض على مدار 7 أسابيع إلى 8 جرعات فقط خلال 8 أيام فقط، وهو الأمر الذى أدى إلى تقليل الآثار الجانبية للعلاج الإشعاعى بشكل كبير عن السابق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة