لوحات الصيف فى الفن التشكيلى من بيكاسو إلى سيف وانلى

الأحد، 16 يوليو 2023 06:00 م
لوحات الصيف فى الفن التشكيلى من بيكاسو إلى سيف وانلى لوحة الفنان محمود سعيد
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجل الفنانون من مختلف أنحاء العالم مظاهر فصل الصيف التى يبرز من بينها البحر باعتبارها المقصد الرئيسى للهاربين من حرارة الجو إلى المصايف وقد اعتنى التشكيليون بإبراز الألوان الجريئة التى تجسد طبيعة فصل الحرارة العالية والمصايف والشواطيء.
 

لوحة بيكاسو الناس والصيف

لوحة بيكاسو
 
قدم العديد من رواد الفن التشكيلى فى العالم أعمالا فنية تصور ارتفاع درجة حرارة فصل الصيف، ومن ضمنهم الفنان العالمى بابلو بيكاسو، الذى أنجز لوحة "الناس والصيف" التى رسمها باستخدام خامات زيت على قماش.
 

لوحات سيف وانلى

سيف وانلى
 
رسم الفنان الراحل سيف وانلى عن الصيف لوحات منها واحدة من اللوحات الشهيرة التى تبرز الشماسى بألوانها المختلفة الزاهية على شاطيء البحر الرملى الجميل.
 

لوحات محمود سعيد

محمود سعيد
 
سجل الفنان محمود سعيد بريشته وألوانه لوحات تبرز الصيف عبر أعمال فنية تظهر البحر والقوارب وقد تميز محمود سعيد فى التعبير اللونى المتجاوز عبر درجات الأزرق المختلفة التى تصف البحر فى الصيف.
 

لوحة حصاد الصيف لبيتر بروجيل

بيتر بروجيل
 
تمثل لوحة حصاد الصيف لبيتر بروجيل واحدة من حلقات رسمها الفنان حول الفصول مجسدا من خلالها نظرته للفصول الأربعة فضلا عن تنوع الألوان والطقوس فيها من خلال استخدامه درجات لونية ومناظر تجسد معنى الفصل فالثلج معنى للشتاء والصيف رمزه الحصاد.
 
يذكر أن بيتر بروجيل رسام ونقاش فلمنكي هولندي من القرن 16، عرف بلوحاته تصوّر مشاهد القرى والمواضيع الدينية والمناظر الطبيعية الريفية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة