مفاجآت مبهجة تنتظر الجماهير فى مهرجان العلمين.. مراسلة القاهرة الإخبارية: المدينة أصبحت من أشهر الوجهات السياحية في الشرق الأوسط.. ورئيس جامعة العلمين الجديدة: لدينا 3 آلاف طالب والمهرجان سيجذب المزيد منهم

الأحد، 16 يوليو 2023 09:05 م
مفاجآت مبهجة تنتظر الجماهير فى مهرجان العلمين.. مراسلة القاهرة الإخبارية: المدينة أصبحت من أشهر الوجهات السياحية في الشرق الأوسط.. ورئيس جامعة العلمين الجديدة: لدينا 3 آلاف طالب والمهرجان سيجذب المزيد منهم مهرجان العلمين
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد مهرجان العلمين، أجواء ساحرة. والجمهور سيحتفل مع راغب علامة ونانسى عجرم، حيث قالت نورهان عجيزة موفدة "القاهرة الإخبارية" إلى مدينة العلمين الجديدة، أن المدينة أصبحت أحد أشهر الوجهات السياحية فى الشرق الأوسط، تشهد حاليا أكبر مهرجان ترفيهى فى المنطقة العربية.

وأضافت أن اليوم الأول من المهرجان شهد مباراة حماسية فى "التيك بول"، وهى بين بطلتى العالم ناتاليا ومايا، وسط حضور كبير فى مدرج يتسع لأكثر من 2000 مشجع، وانطلقت هذه البطولة بمشاركة 62 فريقا.

وأوضحت أن فعاليات اليوم الثانى من مهرجان العلمين، شهد إقامة مباراة الجيل الذهبى، التى جمعت مجموعة من نجوم الكرة السابقين فى مصر، مثل الصقر أحمد حسن والكابيتانو حسام غالى، وغيرهم.

ولفتت إلى حدث مهم يتمثل فى عرض أزياء للمصمم العالمى مايكل سينكو، بجانب الحفلات الفنية والغنائية الكبيرة ويحيها الموسيقار الكبير عمر خيرت، إضافة لحفلة للفنانة إليسا ونانسى عجرم وراغب علامة وتامر حسنى.

وقالت شهندة عبد الرحيم موفدة قناة "إكسترا نيوز" من العلمين الجديدة، المنظر مبهج والشواطئ فيروزية جميلة والأجواء ساحرة، لافتة إلى أن الجمهور ينتظر حفل اليوم والذى يحيه نجوم كبار مما يعنى أن الإقبال سيكون كبير عليه.

أضافت شاهندة عبد الرحيم، أن المدينة من مدن الجيل الرابع التى تم تصميمها كى تتكيف مع التغيرات المناخية، ومنذ أن شرعت الدولة منذ عام 2018 أن تقيم 30 مدينة ذكية مدن الجيل الرابع والتى منها مدينة العلمين الجديدة والتى تجذب استثمارات كبيرة اقتصادية وترفيهية وسياحية.

وأكدت شاهندة عبد الرحيم أن المدينة مبهجة متمنية أن ياتى غليها جميع المصريين ويستمتعوا بها خاصة أنها تضم شواطئ عامة وممشى مجانى لكل المصريين، لافتة إلى أن الجمهور سيحتفل مع راغب علامة ونانسى عجرم.

 وأكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة العلمين الجديدة الأهلية، أن لديهم 3 آلاف طالب وفتحوا باب القبول للعام الدراسى الجديد، مفيدا بأن لديهم 8 كليات بـ18 برنامجا دراسيا والإقامة موجودة فى سكن الجامعة، وباقى الطلبة يسكون فى مدينة العلمين القديمة.

وأضاف الدكتور عصام الكردى، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامى محمد مصطفى شردى، على قناة الحياة، أن الجامعة تضم طلاب من أكثر من 20 محافظة، موضحا أن الطالب فى جامعة العلمين الجديدة يشارك فى احياء الحياة الجامعية من أنشطة رياضية وثقافة وفنية واجتماعية.

وأشار الدكتور عصام الكردى، إلى أن أكثر كليات عليها إقبال هى القطاع الطبى من طب الأسنان والصيدلة وعلوم وهندسة الحاسبات، فضلا عن الاقبال الشديد على تعلم الذكاء الاصطناعى والأمن السيبرانى خاصة وأن هذه وظائف المستقبل فيما يخص علوم الحاسب الآلى.

وتابع: "مهرجان العلمين الجديدة هيعمل جذب للطلبة لأن التطوير اللى بيحصل إضافة كبيرة للجامعة لأن الطلبة عايشين فى أجواء حولهم من مناطق حضرية والطاقة الاستيعابية للجامعة حوالى 8 آلاف طالب ونتوقع استقبال 2000 طالب جديد بالجامعة".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة