7 أشياء لا يجب تركها فى حوض المطبخ.. منها القهوة وبقايا الأرز

الثلاثاء، 18 يوليو 2023 06:00 ص
7 أشياء لا يجب تركها فى حوض المطبخ.. منها القهوة وبقايا الأرز حوض المطبخ.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما نقوم بتنظيف الأطباق والأكواب فى حوض المطبخ، أو حتى تنظيف الخضروات، يتبقى فى الحوض بعض من القشور أو بقايا الطعام، كل تلك البقايا تسبب مشاكل عميقة فى الصرف بالمطبخ، ينتج عنها الكثير من المشكلات، مثل الانسداد أو ظهور الروائح الكريهة، والحشرات، وقد يكون إصلاح ذلك مكلفا. نستعرض فى السطور التالية بعض الأشياء التي يجب تجنب بقائها حوض المطبخ، وذلك وفقا لما نشرة موقع " insider".

حوض المطبخ
حوض المطبخ

الألوان 

كمْ من أم قامت بسكب بقايا ألوان طفلها في حوض المطبخ، اعتقادا منها أنه سائل لا يتسبب في سد الحوض، حيث يمكن أن تغطي الدهانات الزيتية واللاتكس الأنابيب الخاصة بك قبل التصلب والتسبب في الانسداد، فيمكن التخلص منه في القمامة، ومع ذلك يجب أن تتجنب صب الطلاء والمواد الكيميائية القاسية في مصرفك لأنها ستلحق الضرر بالتخلص منه والأنابيب.

بقايا بعض الأطعمة

تصنع زبدة الجوز عن طريق طحن المكسرات وذلك باستخدام شفرات محضر الطعام "المطحنة"، الآن تخيل تلك الفوضى في الأنابيب الخاصة بك، حيث يمكن أن تعلق في الأنابيب وتتسبب في انسداد، يمكن أن يتسبب تراكمها بمرور الوقت في حدوث انسداد، مما يسمح للماء بالرجوع مرة أخرى، ويتلف نظام السباكة الخاص بك، مما يؤدي إلى ظهور روائح كريهة ونمو البكتيريا.

البن

قد ينصح البعض باستخدام بقايا القهوة أو البن في التخلص من الروائح الكريهة، ولكن في الواقع، إنها من أسوأ الأشياء التي يمكنك التخلص منها في البالوعة، لأنها تشكل فوضى طينية ويمكن أن تسد الأنابيب الخاصة بك، من الأفضل التخلص من القهوة المطحونة من خلال التسميد، أو في القمامة.

حوض
حوض

قشور البطاطس

يمكن أن تتسبب قشور البطاطس في حدوث فوضى لزجة تسبب انسداد أنابيب المياه، بعد أن تمر القشور عبر شفرات فإنها تتشبع بالمياه وتتحلل إلى سائل لزج، قد لا تسبب الكميات الصغيرة ضررا كبيرا في البداية، ولكن الكميات الكبيرة والاستخدام المستمر يمكن أن يسبب مشاكل.

الخضروات الورقية

تعتبر بعض الخضروات الليفية، مثل الكرفس والبقدونس، والسلق واللفت قد تتشابك في الشفرات وتتسبب في سدها، فيمكن تسميد الأراضي بها، أو إلقائها بالقمامة.

غسيل المواعين
غسيل المواعين

الأطعمة النشوية

تتضخم الأطعمة النشوية مثل المكرونة والأرز والشوفان والفول مع الماء، يمكن أن يتسبب هذا الانتفاخ في استقرار الطعام في شفرات الحوض، مما يؤدي إلى انسداد ومنع التصريف الصحيح بالوعة.، قد يتطلب هذا في النهاية خدمات إصلاح سباك.

قشر البصل والبيض

تكمن المشكلة في الغشاء الموجود أسفل قشر البيض مباشرة، يمكن أن تلتف حول الشفرات، مما يجعلها تعمل بكفاءة أقل، أما قشر البصل ينزلق ويبقى عبر الشفرات سليما، مما يشكل انسدادا في الأنابيب الخاصة بك، فإذا حدث هذا فقم بالتخلص مهما فوراً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة