استثمارات 240 مليار جنيه.. 30 يونيو تنهى سنوات تهميش الصعيد.. فيديو

الأحد، 02 يوليو 2023 10:07 ص
استثمارات 240 مليار جنيه.. 30 يونيو تنهى سنوات تهميش الصعيد.. فيديو ثورة 30 يونيو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ودع صعيد مصر عقودًا من الإهمال والحرمان والتهميش بفضل ثورة 30 يونيو التي وضعت محافظات الصعيد على رأس أولويات الدولة.

 

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، قال إن  محافظات الصعيد مثلت 68% من مشروعات  المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" بقيمة  240 مليار جنيه، بالإضافة إلى الاستثمارات التي نفذتها وزارات الدولة المختلفة في جميع القطاعات المعنية.

وأوضح أنه مع مطلع عام 2018 بدأ تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر باستثمارات مشتركة بين البنك الدولي والحكومة المصرية بنحو مليار دولار.

 

 وانتهى برنامج تنمية الصعيد من تنفيذ 3196 مشروعا بقيمة إجمالية 9.7 مليار جنيه من إجمالي 4453 مشروعا جارية ومنتهية باستثمارات  16.39 مليار جنيه، وشملت هذه المشروعات خدمة مدينتين بالكامل بخدمات الصرف الصحي (قفط ونقادة)، بالإضافة لخدمة 5 تجمعات قروية كبيرة تضم  12 قرية بخدمات الصرف الصحي المتكامل.

 

وتضمنت هذه المشروعات إنشاء 5 محطات معالجة كبيرة وفق أحدث النظم و15 محطة رفع وآلاف الكيلو مترات من شبكات الانحدار وخطوط الطرد، ويستفيد من هذه المشروعات حالياً نحو نصف مليون مواطن بمحافظتي سوهاج وقنا.

 

وشملت المشروعات المنتهية إنشاء 4 محطات  مياه شرب سطحية كبيرة لخدمة عدد من التجمعات القروية، كما شملت المشروعات تغطية 12 ترعة  ورصف 1000 كيلو متر من الطرق في المدن والقرى، إضافة إلى إحداث تحسينات شاملة على  خدمات الإنارة العامة وإدارة المخلفات الصلبة والمرور والحماية المدنية بالمحافظتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة