5 أحجار كريمة تؤثر على مزاجك العام.. الياقوت والزبرجد أقواها

الخميس، 20 يوليو 2023 05:00 م
5 أحجار كريمة تؤثر على مزاجك العام.. الياقوت والزبرجد أقواها الياقوت
منة الله حمدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد بعض الناس أن مجرد ارتداء أو حمل الأحجار الكريمة له تأثير مهدئ أو يحسن الحالة المزاجية، وغالبًا ما يقال إن طاقة الأحجار الكريمة يمكن أن تؤثر على الحالة العاطفية أو الروحية للشخص، هذا الاعتقاد له جذوره فى التقاليد القديمة والممارسات الثقافية، مثل استخدام الأحجار الكريمة فى الطب الهندى القديم والطب الصينى التقليدى، ويُعتقد أيضًا أنه يمكن تحقيق الشفاء والتوازن من خلال وضع الأحجار الكريمة على الجسم أو حوله، وفى التقرير التالى نتعرف على بعض الأحجار الكريمة التى يمكن أن تؤثر فى حياة الأشخاص وفقًا لما ذكره موقع "دوراليا".

 

هناك العديد من النظريات حول الخصائص العلاجية للأحجار الكريمة التى تم تناقلها عبر القرون على سبيل المثال..

الياقوت

فى التقاليد القديمة يعتبر الزفير "الياقوت" حجر الحكمة والحقيقة، ويقال إنه يعزز الوضوح العقلى والتركيز والسلام الداخلى، ولكونه حجر كريم أزرق، فهو مرتبط بالحلق، ما يعنى التواصل والتعبير عن الذات والصدق .

الياقوت
الياقوت

ووفقًا لبعض المعالجين بالكريستال، فإن الياقوت له تأثير قوى ومهدئ على العقل والجهاز العصبي ويمكن أن يساعد في تخفيف القلق والتوتر والاكتئاب، ويمكن أن يؤثر هذا الحجر الكريم على مزاجك من خلال تعزيز مشاعر الصفاء والانسجام والتوازن بالإضافة إلى دعم الشفاء العاطفي ومعرفة الذات .

 

الزمرد

لطالما كان يُنظر إلى الزمرد على أنه حجر القلب ويقال إنه يعزز التعاطف والحب والشفاء العاطفي، ويربط بعض الناس أيضًا الزمرد بالقلب، والتي ترتبط بمشاعر الحب والتعاطف والتواصل .

الزمرد
الزمرد

قد يجد بعض الناس أن ارتداء الزمرد أو حمله يساعدهم على الشعور بأنهم أكثر ارتباطًا بمشاعرهم، وأكثر انفتاحًا على إعطاء الحب وتلقيه.

 

الجشمت

يقال إن الجمشت هو حجر الحماية الروحية، ويعتقد أنه يعزز السلام الداخلي والوضوح والاستقرار العاطفى. يربط بعض الناس أيضًا الجمشت بالعين، والتي ترتبط بالحدس والروحانية. ويُعتقد أنه يعزز مشاعر الهدوء ويدعم النمو الروحي والوعي الذاتي.

الجشمت
الجشمت

 

الزبرجد

الزبرجد هو حجر أزرق آخر ويعزز التواصل والتعبير عن الذات والصدق. وفقًا للأسطورة، يعد الزبرجد حجرًا للإلهام والإبداع يعزز التفكير الجديد ووجهات النظر الجديدة. يُعتقد أنه يشجع الملاحقات الإبداعية ويساعد الناس في تطوير إبداعهم الداخلي وحدسهم .

ترتبط صفات الحماية الزبرجد، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسفر والرحلات. يقال إنه يسهل رحلة سلسة وآمنة ويحمي مرتديها من الأذى أو الخطر.

الزبرجد
الزبرجد

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة