أوروبا تواجه جحيم الاحتباس الحرارى والحرائق تخرج عن السيطرة.. فيديو

الخميس، 20 يوليو 2023 06:00 م
أوروبا تواجه جحيم الاحتباس الحرارى والحرائق تخرج عن السيطرة.. فيديو حرائق الغابات
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع عن حالة من الفزع والحذر تنتاب سكان أوروبا، غير المعتادين على الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، لاعتيادهم طيلة السنوات الماضية على درجات الحرارة المنخفضة التي تصل إلى تساقط الثلوج.

 

ولم يتوقف الأمر عند ارتفاع درجات الحرارة فحسب، بل تسبب ارتفاع درجات الحرارة في حرائق الغابات، وإجلاء عدد كبير من السكان من منازلهم.

 

وفى الوقت الذى يكافح فيه رجال الإطفاء الحرائق في أجزاء من اليونان وجزر الكناري ، أعلنت إسبانيا رفع درجة الطوارئ، بينما تم تحذير بعض الأطفال في سردينيا الإيطالية من ممارسة الرياضة لأسباب تتعلق بالسلامة.

 

وفي معظم أنحاء أوروبا ، حذرت السلطات في الأيام الأخيرة من المخاطر الصحية للحرارة الشديدة ، وحثت الناس على شرب الماء والاحتماء من أشعة الشمس.

 

وحذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من أن الحرارة الشديدة تشكل خطرًا كبيرًا , لأنها تصدِر خريطة من قبل المركز الأوروبي للتنبؤات الجوية متوسطة المدى تظهر موجة الحر التي تجتاح العالم حاليا.

 

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، إن موجات الحر مثل تلك التي تضرب أوروبا حاليًا ستصبح أكثر حدة في السنوات القادمة بسبب أنماط الطقس المتطرفة.

 

ومع درجات حرارة وصلت الى  44 درجة مئوية، تنتشر أعمدة الدخان فوق غابات اليونان ،  ولا يزال الحريق مشتعلًا حتى الان و تم إجلاء 1200 طفل يوم الاثنين من مخيمات العطلات.

 

وفي جزر الكناري ، واجه حوالي 400 فرد من رجال الإطفاء حريق دمر 3500 هكتار "والهكتار بالمناسبة هو وحدة قياس تساوي 10 الاف متر مربع"، فالحريق دمر 3500 هكتار من الغابات وأجبر 4000 من السكان على الإخلاء.

 

وشهدت اليونان أيضًا ارتفاعات تجاوزت 40 درجة مئوية , كما أصبحت  درجات الحرارة لا ترحم في إيطاليا، حيث تم وضع 3 مناطق تحت الإنذارات الحمراء الخاصة بالطقس الحار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة