63 سنة ماسبيرو.. تعرف على أوائل مذيعى التليفزيون المصرى

الجمعة، 21 يوليو 2023 03:40 م
63 سنة ماسبيرو.. تعرف على أوائل مذيعى التليفزيون المصرى ليلي رستم
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم 21 يوليو كان انطلاق البث بالتليفزيون المصرى منذ 63 عاما، وعلى مدار السنوات الماضية ارتبط المشاهدون بشكل مختلف بكل ما يقدم من خلال التليفزيون المصرى، كما ارتبطت أذهانهم بعدد من المذيعين والمذيعات ممن أسسوا التليفزيون، وكان لهم حضور كبير على الشاشة، وظلت أسماؤهم قائمة مهما مرت السنوات.

ومن هؤلاء سلوى حجازى، التى ظهرت مع بداية انطلاق التليفزيون، وقدمت العديد من البرامج الفنية وبرامج الأطفال، ومن برامجها لقاء المشاهير واستضافت فيه أم كلثوم وبديع خيرى ونجاة الصغيرة.

ماسبيرو

ومن أبرز الوجوه كانت سميحة عبد الرحمن التى لقبت بلقب "ماما"، وقدمت برنامج جنة الطفل والمذيعة أمانى ناشد والتى قدمت برنامج مجلة التليفزيون وعلى شط النيل وسهرة مع فنان، ومن أشهر الوجوه أيضا ليلى رستم والتى عملت كمذيعة ربط ثم قارئة للنشرة باللغة الفرنسية، وقدمت العديد من البرامج السياسية والفنية منها نجمك المفضل واستضافت عبد الحليم حافظ وصباح وغيرها.

وتعتبر المذيعة همت مصطفى أول من قرأ نشرة الأخبار ومن أشهر لقاءتها التى جمعتها مع الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وانضم المذيع أحمد سمير للتليفزيون المصرى فى عام 1963 وشهد التليفزيون ظهور المذيع أحمد فراج، الذى اشتهر بنقل الإذاعات الخارجية وحفلات أم كلثوم وقدم ألف حلقة من برنامج نور على نور.

والتحق العديد من نجوم ماسبيرو بالتليفزيون ومنهم نجوى إبراهيم ومنى جبر وفايزة واصف وملك إسماعيل وسامية الإتربى ودرية شرف الدين، وغيرهم من المذيعين والمذيعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة