استشارى حساسية: غطاء الرأس وشرب السوائل من أهم الأمور فى فصل الصيف

الجمعة، 21 يوليو 2023 05:58 م
استشارى حساسية: غطاء الرأس وشرب السوائل من أهم الأمور فى فصل الصيف امجد الحداد
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن كل الناس تشعر في فصل الصيف بالحرارة وفقدان السوائل، لكن مريض الحساسية يشعر أكثر بسبب نقص الأكسجين، ولاسيما مرضى حساسية الصدر الذين يدخلون في نوبات مرضية.
 
أضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن هناك عدة إرشادات يتطلب القيام بها في فصل الصيف، على رأسها شرب السوائل باستمرار والابتعاد عن فترات الشمس ولاسيما وقت الظهيرة.
 
وتابع أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة: "يجب ارتداء أغطية الرأس لتجنب ضربات الشمس، وشرب المياه إجباري حتى إن لم يشعر الشخص بالعطش، وغسل الوجه والرأس بالمياه، وتجنب أشعة الشمس، وأخذ العلاج بالاستمرار بالنسبة لمرضى الحساسية".
 
وأشار إلى أن شرب العصائر لا يغني عن شرب المياه في فصل الصيف، مؤكدا على ضرورة تناول الفاكهة لأنها تمنح الجسم جزء كبير من السوائل.
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غد، السبت، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل للحرارة رطب الحرارة فى الصباح الباكر على جميع الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء و جنوب الصعيد  ، حار رطب على السواحل الشمالية  ، مائل للحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء.
 
وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا نشاط رياح محدود على بعض المناطق ، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا  السبت :  القاهرة العظمى 36  درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44  والصغرى  29 درجة  .
 
يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م ححدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.
 
والشمس تدور في مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و 27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة