الذكرى الـ63 لإنشاء ماسبيرو.. مبنى الإذاعة والتليفزيون أهم قلعة للإعلام فى المنطقة العربية.. شهد أهم الحوارات المميزة والمتعددة.. وماسبيرو زمان دليل ذكريات الجيل الأول من الرواد فى جميع المجالات

الجمعة، 21 يوليو 2023 03:37 م
الذكرى الـ63 لإنشاء ماسبيرو.. مبنى الإذاعة والتليفزيون أهم قلعة للإعلام فى المنطقة العربية.. شهد أهم الحوارات المميزة والمتعددة.. وماسبيرو زمان دليل ذكريات الجيل الأول من الرواد فى جميع المجالات ماسبيرو
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم الـ21 من يوليو مع ذكرى انطلاق البث الأول للإرسال التليفزيونى فى مصر فى عام 1960، ليعلن ذلك اليوم عن إطلاق رسالة إعلامية جادة وهادفة ترسخ لقيم ومبادئ المجتمع المصرى الأصيل من خلال جيل من العمالقة ورواد العمل الإعلامى المصرى الذين قدموا إعلاما مهنيا متميزا أسهم بشكل كبير فى تشكيل ثقافة المجتمع وتنمية وعى المواطنين.

 

ماسبيرو قلعة شامخة لمدة 63 عاما

اشتهرت مصر طوال تاريخها بالريادة فى المنطقة برمتها، لذا لم يكن غريباً أن تكون رائدة فى مجال الإعلام من خلال ماسبيرو عام 1960 أى قبل 63 عاما ظل فيها ماسبيرو قلعة للإعلام المصرى، يمتد تأثيره من المحيط للخليج.

كما اشتهرت برواد ساهموا فى تدشين ماسبيرو بحوارات مهمة وثرية للغاية، لا تزال إلى الآن محل إعجاب، مثل سميحة عبد الرحمن وليلى رستم وهمت مصطفى وأحمد سمير وأحمد فراج، ثم نجوى إبراهيم ومنى جبر وفايزة واصف وملك إسماعيل وسامية الإتربى ودرية شرف الدين.

 

ماسبيرو زمان يؤرخ لتاريخ له جذور

ومع التواكب الحاصل حازت خطوة قناة ماسبيرو زمان سواء على التليفزيون، أو على وسائل التواصل، على إعجاب قطاع كبير ممن استرجعوا ذكريات مبنى الإذاعة والتليفزيون لما يشكله من أهمية كبيرة فى تاريخ المنطقة بأسرها وسحر خاص للغاية بأعمال في منتهى الأهمية.

 

رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الإعلاميين بتلك المناسبة

هنأ رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين الزملاء الإعلاميين بمناسبة الذكرى الـ63 لانطلاق البث الأول للإرسال التليفزيونى فى مصر فى 21 يوليو عام 1960، ذلك اليوم الذى انطلق فيه البث التليفزيونى لتبدأ معه رساله إعلامية جادة وهادفة رسخت لقيم ومبادئ المجتمع المصرى الأصيل من خلال جيل من العمالقة ورواد العمل الإعلامى المصرى الذين قدموا إعلاما مهنيا متميزا اسهم بشكل كبير فى تشكيل ثقافة المجتمع وتنمية وعى المواطنين.
 
وأكد زين، فى تصريح بهذه المناسبة، أن التليفزيون المصرى بأبنائه هو من قاد حركة التنوير والفكر والثقافة لسنوات طويلة وشكلوا وجدان الأمة بإبداعاتهم التي تربى عليها أجيال عديدة. 
 
وقال زين إن أبناء الإعلام الوطنى لايزالون يقومون بدورهم الوطنى بتقديم رسالة إعلامية مهنية صادقة تواكب متطلبات تطورات العصر، ويقدمون خطابا إعلاميا يُسهم في تنمية الوعي لتحقيق إدراك وفهم صحيح للمتغيرات والتحديات الجديدة التي طرأت على المشهد العالمى، وكيف استطاعت الدولة المصرية من خلال الإنجازات غير المسبوقة التى تحققت والمشروعات القومية العملاقة من تخفيف حدة تلك الأزمات العالمية على حياة المواطن المصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة