محمد رياض: تكريم الفنانين فى مهرجان المسرح المصرى لا يقتصر على الدرع فقط

السبت، 22 يوليو 2023 09:00 ص
محمد رياض: تكريم الفنانين فى مهرجان المسرح المصرى لا يقتصر على الدرع فقط محمد رياض
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومى للمسرح المصرى، عن مظاهر تكريم الأسماء التى أعلن عنها خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن تكريمهم لا يقتصر فقط على الدرع أو الاحتفاء بهم خلال حفل الافتتاح فقط.

وقال محمد رياض، خلال حلوله ضيفا على برنامج "مساء dmc" مع الإعلامى رامى رضوان: "إحنا مش مجرد درع وتكريم للفنانين، إحنا هنعمل لكل واحد فيهم فيلم ليه، وكتاب عن مسيرته وندوات، فالمسألة مش تكريم على المسرح بس، المسألة عندنا أكبر بكتير".

كما ذكر أنه تم بالفعل الانتهاء من الكتب الخاصة بالمكرمين، وجدول الندوات الخاصة بكل واحد منهم فضلا عن أعضاء لجنة التحكيم والمشاهدة، مضيفا: "وبالنسبة للراحلين عملنا ندوة متخصصة لهم، إحياء لذكراهم وتأثيرهم في المسرح".

يذكر أن الدورة السادسة عشرة تقام في الفترة من 29 يوليو حتى 14 أغسطس، وتحمل اسم الفنان الكبير عادل إمام، وسيكرم خلال المهرجان 10 قامات مسرحية من تخصصات مختلفة في عناصر العمل المسرحي ما بين ممثلين ومخرجين وكُتاب مسرح ومهندسي ديكورات مسرحية، ومنهم : صلاح عبد الله ومحمد أبوداوود خالد الصاوي ورياض الخولي ، ومحمد محمود ورشدي الشامي وأحمد فؤاد سليم،  والدكتور سامي عبد الحليم ومهندسة الديكور نهي برادة والكاتب محمد السيد عيد .

المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة