وفاة الكاتب الصحفى والناقد الرياضى عبد الرحمن فهمى.. ونقيب الصحفيين ينعيه

الأحد، 23 يوليو 2023 10:54 م
وفاة الكاتب الصحفى والناقد الرياضى عبد الرحمن فهمى.. ونقيب الصحفيين ينعيه الناقد الرياضى عبد الرحمن فهمى
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
توفى منذ قليل، الكاتب الصحفي والناقد الرياضي الكبير عبد الرحمن فهمي عن عمر يناهز 94 عاما.
 
ونعى خالد البلشى، نقيب الصحفيين، الكاتب الصحفى الراحل عبد الرحمن فهمى، مضيفا أن الراحل هو أحد أعمدة مؤسسة دار التحرير وجريدة الجمهورية وابن شقيقة الكاتب الراحل محمود أبو الفتح أول نقيب للصحفيين.
 
ودعا خالد البلشى، الله عز وجل أن يرحم الراحل ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان، مقدما خالص العزاء لتلامذته ومحبيه وللزملاء في مؤسسة دار التحرير.
 
يذكر أن الراحل من مواليد الأول من يناير عام 1929، حصل على ليسانس الحقوق ــ جامعة القاهرة "فؤاد الأول" 1950ودرس الصحافة بالجامعة الأمريكية، ونال درجة الماجستير 1953، دبلوم الإخراج الصحفي 1954 .
 
بدأ الراحل مشواره الصحفي في جريدة المصري التي أسسها خاله الكاتب الراحل محمود أبوالفتح أول نقيب للصحفيين وعمل بالمصور والمساء والجمهورية، يعد أول من حرر صفحة رياضية كاملة بجريدة المساء عند إصدارها سنة 1956، وتحولت بعد ذلك إلي صفحتين، وكرر ذلك في الجمهورية.
 
أشرف علي إصدار عدد من الصحف الرياضية من بينهم دليل الرياضة 1956، الأهلي 1973 الكرة العربية "عز اتحاد الكرة" 1980، الأهلاوية .1984، وفي بداية رحلته في الصحافة الرياضية أجري تحقيقاً مصوراً مع نجم كرة القدم المجرية بوشكاش. ونشرت صورته علي غلاف المصور. وهي تجربة رفعت التوزيع وجذبت الاهتمام إلي أهمية الرياضة بعد أن كانت تعامل كمادة هامشية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة