بورتريهات جسدت المشاهير حول العالم.. بكم بيعت؟

الإثنين، 24 يوليو 2023 06:00 ص
بورتريهات جسدت المشاهير حول العالم.. بكم بيعت؟ بورتريه الملكة إليزابيث
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر البورتريهات من الأعمال الفنية التى تجسد الشخصية قبل ملامح الوجه ففى البورتريه تظهر الانطباعات والانفعالات، وقد حملت بورتريهات المشاهير حول العالم الكثير من القيمة، وبيعت أحيانا في المزادات، وهنا مع أبرزها.
 

بورتريه الملكة إليزابيث

ab115a38-8e11-47ff-beb8-ca55e4ef8f67
 
طرح مزاد فيليبس الأسبوع المقبل فى يونيو 2022 مزادا تضمن أعمال مجموعة من الفنانين منهم الفنان الأمريكى الشهير أندى وارهول صاحب البورتريهات المعروفة للمشاهير، ومن أبرز اللوحات المشاركة في المزاد بورتريه الملكة إليزابيث الثانية المرسومة بواسطة الرسام الأمريكى الشهير أندى وارهول.
 
وقصة هذا البورتريه الذى قدر سعره بما يصل إلى 150 ألف جنيه استرلينى أنه في عام 1985 حول آندي وارهول الملكة إليزابيث الثانية إلى شخصية مشهورة في عالم الفن باستخدام صورة مأخوذة من لوحة اليوبيل الفضي للملكة عام 1977 عندما كانت تبلغ من العمر 51 عامًا، حيث طبق الفنان جمالية البوب أرت على الملكة البريطانية، وصمم وجهها بخطوط رسومية وألوان مسطحة.
 

بورتريه الملك تشارلز 

16f52962-9787-4123-850d-8abad9f9d6fd
 
تم الكشف عن أول بورتريه للملك تشارلز الثالث فى أبريل الماضى بواسطة الفنان أليستر بارفورد الذي درس الملك أثناء عمله في حفل استقبال بقصر باكنجهام في فبرايرالماضى، وفقًا لتقارير جريدة اكسبريس البريطانية.
 
وقد استخدم الرسام بارفورد أيضًا صورًا من  القصر الملكى لإكمال البورتريه التقليدي إلى حد ما والذي يظهر الملك في بدلة عادية بدلاً من الزى الاحتفالي، مرتديًا سوارًا قدمه زعيم السكان الأصليين في منطقة الأمازون، دومينجو بيز. 
 
البورتريه اكتمل في غضون أسبوعين ليكون صورة الغلاف في طبعة التتويج الخاصة بأخبار لندن المصورة حيث كان بالإمكان الحصول عليها مقابل 54 جنيهًا إسترلينيًا على موقع الفن والحرف.
 

بورتريه لجوني ديب 

b348b382-c052-46fa-bf66-c0f8867ae966
 
عرض قبل أيام بورتريه الفنان جونى ديب والذى جاء تحت عنوان "خمسة" ، فى مزاد عبر الإنترنت أو في معارض Castle Fine Art في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
 
وبدأ عرض العمل الفني للبيع بسعر يبدأ من 1950 جنيهًا إسترلينيًا أو 1950 دولارًا أمريكيًا أو 2500 يورو وفقا ليورونيوز.
 
وفي عام 2023 قام جونى ديب بإعادة النظر في "Five" واغتنم الفرصة للتفكير في تكوينه الأصلي مضيفًا زخارف إضافية عززت عمقه ومعناه.
 
ويعترف ديب بصراحة: "ليس من المريح القيام بإنجاز بورتريهات ذاتية"، ومع ذلك يدرك بطل قراصنة الكاريبي قوة التأمل الذاتي ويأمل أن تشجع أعماله الآخرين على التفكير في سلامتهم العقلية ورفاهية من حولهم حيث يقول: "إذا كان للقطعة صدى حتى مع شخص واحد فقط، فإن هذا الفن له هدف".
 
العمل الفني المرجعي الملهم لـ "Five" يستوحى صورة تم التقاطها عام 2015 حيث تم استخدام الصورة لإعلان ديب في جلسة تصوير بقيادة المخرج الإبداعي الفرنسي جان بابتيست موندينو.
 
وفي وقت مبكر من هذا العام عرض جونى ديب فيلمه الأول منذ ثلاث سنوات "جين دو باري"، في مهرجان كان السينمائي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة