صدر حديثا.. "تاريخ الاقتصاد العالمى".. نظرة شاملة لحل الرموز منذ أصل الحضارات

الإثنين، 24 يوليو 2023 03:00 ص
صدر حديثا.. "تاريخ الاقتصاد العالمى".. نظرة شاملة لحل الرموز منذ أصل الحضارات غلاف الكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن دار الساقي للنشر، فى بيروت، ترجمة عربية لكتاب بعنوان "تاريخ الاقتصاد العالمي" من تأليف الكاتب جان مارك دانيال، ونقله إلى اللغة العربية المترجم جلال بدلة.

يقدم جان مارك دانيال فى كتابه "تاريخ الاقتصاد العالمي" رواية للتاريخ الاقتصادي للعالم وفك رموزه، في نظرة شاملة وكاملة منذ أصل الحضارات حتى العقود الأولى من القرن الحادي والعشرين، تغطّي المساحة الممتدّة من الصين إلى أوروبا مروراً بأفريقيا وأميركا.

هذا هو التحدّي الذي يمثّله هذا الكتاب للخبير الاقتصادي جان مارك دانيال الذي يحطّم عدداً من الأفكار الراسخة عبر تحليلٍ لتطوّر النظريات والسياسات الاقتصادية العالمية. وبينما لا يعارض المؤلف بين العمل ورأس المال، يستعرض العواقب الناجمة عن الأفعال المضلّلة للبيروقراطيين والتكنوقراطيين ممن يعملون على حساب القيمة التي يخلقها «المنتجون» من عمال ومزارعين ومقاولين ومبتكرين.

ويعد كتاب "تاريخ الاقتصاد العالمي" بمثابة بانوراما شاملة وموجزة ومثيرة لاقتصاد يعرف من أزمة إلى أخرى كيف يولّد نماذج جديدة.

يشار إلى أن جان مارك دانيال أستاذ الاقتصاد في المدرسة الأوروبية لإدارة الأعمال (ESCP)، وكاتب عمود سابق في Le Monde وLes Echos. صدر له عدد من المؤلّفات الاقتصادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة