منافذ وزارة الزراعة تحارب الغلاء وتوفر اللحوم بأسعار مناسبة.. فيديو

الثلاثاء، 25 يوليو 2023 12:00 م
منافذ وزارة الزراعة تحارب الغلاء وتوفر اللحوم بأسعار مناسبة.. فيديو منافذ وزارة الزراعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول جهود وزارة الزراعة لمحاربة الغلاء وتوفير اللحوم بأسعار مناسبة وضخ كميات تؤدى إلى اتزان السوق، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى.

 

واستعرضت التغطية أن وزارة الزراعة تواصل ضخ السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بمنافذها الثابتة والمتحركة بتخفيضات تتراوح بين 25-30%، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

وكلف السيد القصير وزير الزراعة، المسئولين عن منظومة المنافذ بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين خاصة اللحوم والالتزام بالاسعار المخفضة والمعلنة من الوزارة مع ضرورة أن تكون بجودة عالية نظرا لثقة المستهلك في السلع المعروضة في المنافذ التابعة للوزارة.

ومن جانبه قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات من أجل توفير اللحوم بأسعار مناسبة، وبكميات تؤدي إلى اتزان السوق المصرية.

ووجه وزير الزراعة، بضرورة زيادة عدد المنافذ الثابتة البالغ عددها 245 منفذا و 32 متحركا  لتوفير السلع الأساسية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ الوزارة التابعة لقطاع الانتاح، والزراعات المحمية، كذلك المنافذ الثابتة في مديريات الزراعة والإصلاح الزراعى والطب البيطرى بالمحافظات وأيضا المحطات البحثية وقطاع الثروة الحيوانية ومشروع "سيل" وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية وبجودة عالية، سواء من منتحات الالبان واللحوم والدواجن، والبقوليات والخضر والفاكهة والأسماك، ومنتجات التصنيع الغذائي، وبيض المائدة و تشديد الرقابة عليها والمعاملة الطيبة للمواطنين .

يشار إلى أن وزارة الزراعة أطلقت مبادرة خير مزارعنا لاهالينا وأيضا من خلال منافذها الثابتة والمتحركة تقوم بطرح السلع الغذائية للمواطنين في كافة المحافظات بأسعار مخفضة في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء ورفع العبء على كاهل المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة