التليفزيون هذا المساء.. إلى أين وصلت مراحل ظهور نتيجة الثانوية العامة؟

الأربعاء، 26 يوليو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. إلى أين وصلت مراحل ظهور نتيجة الثانوية العامة؟ ظهور نتيجة الثانوية العامة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

إلى أين وصلت مراحل ظهور نتيجة الثانوية العامة؟ شاهد التفاصيل

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أنه كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن تفاصيل مؤشرات النجاح فى عدد من مواد الثانوية العامة، نرصد فى التقرير التالى نسب النجاح:

- نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء بلغت 88.9%.

- نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

- نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ بلغت 90.2%.

نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

- بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6%.

- حصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.

- نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91%.

- حصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

 

كما تفقد وزير التربية والتعليم مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، وطمأن الطلاب وأولياء الأمور قائلا: إجراءات وخطوات التصحيح تمر بمراحل متعددة ودقيقة تحت إشراف كوادر متميزة لضمان الدقة والجودة.

 

ويتيح موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2023 على الموقع فور اعتمادها، وستتاح نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور التسجيل فى خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة، حيث يستطيع الطالب التسجيل عبر اليوم السابع للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها وإعلانها.

 

خالد الجندى: لا أحد من الأنبياء كان يحب الفقر

قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن "بعض الأشخاص يرضون بالجهل، ويقولون راضى بجهلى وجهلى راضى بى، وهناك مقولة لطه حسين: هذا شخص رضي بجهله وجهله رضي به، وهناك حالة انسجام بينهم".

 

وأضاف خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC": "هناك شخص يقول الفقر مطلوب، ولكن الفقر لم يكن مطلوب"، موضحا أن سيدنا النبي – صلى لله عليه وسلم، كان يعوذ بالله من الكفر والفقر، حيث يقرن الفقر بالكفر، فلا أحد من الأنبياء كان يحب الفقر.

 

وأكد الشيخ خالد الجندى، أن كل شيء في الدنيا عبارة عن أسئلة أنت تجيب عليها، مؤكدا أن المولى سبحانه وتعالى يجعلنا نرى في ذكرى عاشوراء ماذا يفعل بعض الناس لرفع البلاء، فهنالك البعض عندما يُرفع عنهم البلاء يحدث لهم تقوى وآخرين قد يحدث لهم انحراف، فسبحان الله في تصنيفات الناس العجيبة.

 

تيسير مطر لـ إكسترا نيوز: الجلسات المتخصصة للحوار الوطنى تصيغ قوانين تتفق مع الدستور

قال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، إن الجلسات العامة للحوار الوطنى كانت عبارة عن نقاشات تتم بين القوى السياسية والمفكرين والشباب من أجل الوصول إلى موضوعات رئيسية للاستقرار عليها كى تبدأ الجلسات المتخصصة فى صياغة هذه الأمور بطريقة قانونية تتفق مع القانون والدستور وتعرض على الرئيس.

 

وأضاف تيسير مطر خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الجلسات العامة كانت عبارة عن لقاءات مفتوحة بين كل القوى السياسية والأحزاب لأكثر من 100 قضية بكل وضوح حرية فى الرأى، والجميع تحدث بوجهة نظره.

 

وأوضح تيسير مطر أن الجلسات المتخصصة بداية جديدة لتتويج كل ما تم للخروج بصياغة نهائية لما تم التوافق عليه بنسبة كبيرة من المتحدثين فى الجلسات العامة، وهى المعمل النهائى الذى يخرج صياغة قانونية تتفق مع الدستور والقانون وتعرض على الرئيس، والذى يصب فى صالح المواطن المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة