جامعة العريش تعلن انتهاء الامتحانات واعتماد نتائج نهاية الفصل الدراسى الثانى

الأربعاء، 26 يوليو 2023 05:18 م
جامعة العريش تعلن انتهاء الامتحانات واعتماد نتائج نهاية الفصل الدراسى الثانى جامعة العريش
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، انتهاء جميع الامتحانات وأعمال الكنترول واعتماد جميع نتائج نهاية الفصل الدراسي الثاني والعام الجامعي.

وقال  رئيس جامعة العريش فى تصريح  صحفى ، انه تم تحديد النسب المئوية للنجاح التي تخطت 95% في معظم الكليات، وتحديد العشرة الأوائل في كل كلية.

وأضاف أن جميع الكليات تستعد بالفعل للعام الدراسي القادم، من حيث تنظيم المعامل وقاعات التدريس والمقررات الدراسية والمنصات التعليمية.

وأشار الدكتور الدمرداش إلى أنه تم مناقشة خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية، وبرامج التدريب الطلابي والميداني لطلاب بعض الكليات، مثل كلية الطب البيطري وكلية العلوم الزراعية والبيئية وكلية العلوم وكلية التربية الرياضية، حيث يعتبر التدريب الصيفي جزءًا أساسيًا من تحصيل الطالب العلمي أو نجاحه.

وأعلن رئيس جامعة العريش استمرار قبول طلاب كلية التربية الرياضية حتى يوم الخميس القادم 27/7/2023، عن طريق اختبارات القدرات في الكلية، وأن الطالب الذي يجتاز اختبار القدرات في الكلية يحق له التقدم للكلية عن طريق التنسيق الإلكتروني بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، كما أوضح أن تم تجهيز معامل التنسيق الإلكتروني بكافة الامكانيات والمشرفين والمتخصصين لإرشاد الطلبة بكيفية التنسيق والتسجيل الإلكتروني، وتوفير قاعات مكيفة ومجهزة لاستقبال الطلاب بوجود أعضاء هيئة التدريس لشرح وتوضيح أهمية وميزة كل كلية، وتسهيل عملية اختيار الطالب للكلية التي يرغب بالدراسة بها، وذلك من خلال توفير المعلومات اللازمة والإرشادات المفيدة للطلاب.

وقال انه إطار التعاون بين جامعة العريش وجامعة بنها، تم توفير 20 منحة لأهالي سيناء لدراسة الماجيستير، كما قدمت الجامعة  أكثر من 20 منحة فيما يخص برامج التعليم المدمج لدراسة مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا، لتقديم خدمات تعليمية وتوفير فرص للطلاب للدراسة في مرحلة ما قبل الجامعي أو الجامعي أو مرحلة الدراسات العليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة