درجة الحرارة تتخطى الـ46.. تحذيرات من الأرصاد الجوية للمواطنين.. فيديو

الأربعاء، 26 يوليو 2023 12:00 م
درجة الحرارة تتخطى الـ46.. تحذيرات من الأرصاد الجوية للمواطنين.. فيديو طقس
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس فى مصر، التى يشهدها اليوم، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ذروتَها على جميع الأنحاء لتسجل القاهرة اثنتين وأربعين درجة مئوية نهارا فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد ست وأربعين درجة مئوية.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن شهر يوليو الأسخن فى درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية، ومن المتوقع حدوث انخفاض طفيف فى درجات الحرارة نهاية الأسبوع الحالى، ولكن تظل الأجواء شديدة الحرارة نهارا على جميع الأنحاء.

 

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

 

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحرارة وتغير حالة الطقس إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذى يتعاظم تأثيره خلال شهرى يوليو وأغسطس، ويتسبب فى رفع درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

 

وأعلنت الأرصاد الجوية انكسار حدة الموجة الحارة وحدوث انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالى، ومع مطلع الأسبوع المقبل من المتوقع أن يشمل الانخفاض الطفيف فى درجات الحرارة كافة الأنحاء ليشمل محافظات جنوب الصعيد.

 

وبشأن حالة الطقس للساعات المقبلة، من المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وسط نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

 

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخى الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصا على سلامة الركاب والمارة.

 

أما عن متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة اليوم:

القاهرة والوجه البحري: ليلا 85-90% ونهارا 40-35%

السواحل الشمالية: ليلا 90-95 % ونهارا 55-60%

جنوب سيناء: ليلا 65-60% ونهارا 25-30%

شمال ووسط الصعيد: ليلا 60-55% ونهارا 25-20%

جنوب الصعيد: ليلا 40-35% ونهارا 15-10%

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة ستكون كالتالي:

القاهرة والوجه البحرى 42- 23

السواحل الشمالية 38- 22

جنوب سيناء 44- 28

شمال الصعيد 43- 24

جنوب الصعيد 45-30










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة