مستويات الحرارة تاريخية.. الأرصاد توضح سر ارتفاع الحرارة القياسى.. فيديو

الأربعاء، 26 يوليو 2023 02:00 م
مستويات الحرارة تاريخية.. الأرصاد توضح سر ارتفاع الحرارة القياسى.. فيديو تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن ظاهرة النينو تعتبر ظاهرة جوية، تؤثر على البلاد كل فترة بين عامين لـ7 سنوات، وأن تلك الظاهرة مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة على المحيط الهادى.

 

وأضافت خلال مداخلة تليفونية على تليفزيون اليوم السابع من إعداد أمانى الأخرس وتقديم الزميل أحمد الجعفرى أن تلك الظاهرة يينتج عنها تغير فى النمط الجوى.

 

وذلك بفعل التأثر بظاهرة الـنينو والتى اجتاحت مناطق مع العالم أبرزها مصر إذ تأثرت بشدة وتعرضت لموجات من الحر الشديد خلال الأيام.

 

وتعتبر ظاهرة الـ نينو التى تتعرض لها مصر وبعض مناطق العالم، تغيرا دوريا غير منتظم فى الرياح ودرجات الحرارة فى المحيط الهادئ الاستوائى الشرقى، يؤثر على المناطق فى الكثير من المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ما يؤدى بدوره إلى ارتفاع درجة حرارة البحر، ومتوسط درجة الحرارة العالمي.

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى ارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن أعلى درجات حرارة متوقع تسجيلها على القاهرة اليوم الأربعاء العظمى على القاهرة 39 درجة والمحسوسة 42 درجة، وعلى جنوب الصعيد العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 درجة.

ويشهد اليوم الأربعاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ارتفاع قى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة