"الصحة" تعلن الطوارئ بمستشفيات الحميات.. اعرف التفاصيل.. فيديو

الخميس، 27 يوليو 2023 05:00 م
"الصحة" تعلن الطوارئ بمستشفيات الحميات.. اعرف التفاصيل.. فيديو منة يحيي
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيي، استعرضت خلالها إعلان وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ فى مستشفيات الحميات، بهدف استقبال الحالات التى تتعرض للإجهاد الحرارى وضربات الشمس نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، مؤكدة أن جميع المستشفيات تعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة ويتم صرف العلاج بالمجان لجميع المواطنين.

ووجهت وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح هامة لحماية المواطنين من التعرض للإصابة بالإجهاد الحرارى، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس فى الصيف.

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة استعدت للتعامل مع حالات الإجهاد الحرارى والإصابات بضربات الشمس، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة لفترة طويلة.

وأكد أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وجه برفع درجة الاستعداد فى جميع مستشفيات الوزارة، واتخاذ كافة الإجراءات لاستقبال أى حالات إصابة بضربات الشمس، موضحا أن أعراض ضربات الشمس والإجهاد الحرارى تظهر فى صورة ارتفاع درجة حرارة الجسم، واحمرار الوجه مع جفاف الجلد والتهاب العين، وحدوث إجهاد عام، يصاحبه صداع وتقلصات عضلية، ثم الشعور بدوار مع قيء وهذيان يؤدى إلى فقدان الوعى مع سرعة فى النبض، والتنفس بشكل غير طبيعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة