المهن التمثيلية ترد على أزمة النقاد الفنيين مع المهرجان القومي للمسرح المصري

الجمعة، 28 يوليو 2023 05:08 م
المهن التمثيلية ترد على أزمة النقاد الفنيين مع المهرجان القومي للمسرح المصري أشرف زكى
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، على ما أثير مؤخرا حول أزمة نشبت بين النقاد الفنيين في مصر؛ والمهرجان القومي للمسرح في دورته الجديدة التي تحمل اسم الزعيم عادل امام.
 
وقال الدكتور أشرف زكي في بيان صادر له اليوم الجمعة، إنه كامل التقدير لكل نقاد مصر فهم ركيزة العمل الفني؛ مشيرا إلي النقاد هم طرف مهم في العملية الفنية في مصر.
 
وناشد الدكتور أشرف زكي في بيانه، الطرفين سواء النقاد أو إدارة المهرجان القومي للمسرح؛  أن هناك صالح عام يهدف إلي خروج المهرجان بشكل يليق بمصر في ظل تحديات كبيرة مؤكداً أن النقابة تقدر جميع الأطراف.
 

يذكر أن دورة المهرجان القومي للمسرح المصري هذا العام يحمل اسم الفنان الكبير عادل إمام، ويكرم خلالها 10 فنانين من صناع المسرح من عناصر مختلفة ما بين ممثلين ونقاد وكتاب ومهندسي ديكورات ، فيكرم الفنانين : صلاح عبد الله ، رياض الخولي ، محمد أبو داوود، خالد الصاوي ، محمد محمود ، رشدي الشامي، أحمد فؤاد سليم، د. سامي عبد الحليم، مهندسة الديكور نهي برادة ، الكاتب محمد السيد عيد.

المهرجان القومي للمسرح المصري، سينطلق يوم 29 يوليو الجارى بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى 14 أغسطس، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة