بسبب التغير المناخى..

الأرض تحترق.. حرائق خارجة عن السيطرة فى إيطاليا واليونان والجزائر وكندا "فيديو"

السبت، 29 يوليو 2023 02:00 ص
الأرض تحترق.. حرائق خارجة عن السيطرة فى إيطاليا واليونان والجزائر وكندا "فيديو" حرائق الغابات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول انتشار الحرائق الخارجة عن السيطرة فى إيطاليا واليونان والجزائر و1000 حريق يشتعلون في كندا،  وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمتها الزميلة سارة اسماعيل .

واستعرضت التغطية أن أستمرار درجات الحرارة فى إثارة حالة من الفوضى والقلق فى العالم، حيث حكمت قبضتها على أوروبا والولايات المتحدة، ومناطق آخرى، وهى الأعلى منذ 50 عاما، مع تسببها فى حرائق كبيرة وحالات وفيات، وتوقعات بأن تستمر موجة الحر فى جزء كبير من العالم طوال أغسطس.

 

وقالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إن أكثر من 40 شخصا لقوا مصرعهم فى الجزائر وإيطاليا واليونان مع استمرار الحرائق التى خرجت عن السيطرة، حيث هددت الحرائق القرى والمنتجعات فى البحر المتوسط، وتم إجلاء آلاف الأشخاص.

 

 أعلنت الحكومة الإيطالية الطوارئ فى 20 مدينة فى البلاد بعد وفاة 5 أشخاص بسبب حرائق وهبوب رياح قوية، وتمر إيطاليا ببضعة أيام صعبة بسبب موجة الحر التى تعصف بها البلاد، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدن إيطالية تعانى من ارتفاع كبير فى درجات الحرارة تصل إلى 48 عاما، والتى أدت مع الرياح القوية، إلى اندلاع عدد من الحرائق خاصة فى جزيرة صقلية، وأيضا أدت إلى انصهار الأسفلت فى عدد من الشوارع فى المدن الإيطالية، ولذلك فقد قامت الحكومة بإعلان حالة الطوارئ.

فى الساعات الأخيرة، تم الإعلان أن فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا توفت فى بريشيا، بعد سقوط شجرة عندما كانت فى أحد المعسكرات، بينما لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم بسبب حرائق فى باليرمو وصقلية، من ناحية أخرى، فقد الضحية الخامسة حياته بنيران فى منطقة ريجيو كالابريا، وتعرضت أجزاء من مدينة كاتانيا لانقطاع فى المياه والكهرباء بعد احتراق الكابلات مع وصول درجات الحرارة إلى 47.6 درجة مئوية، وفى شرق صقلية، فى منطقة كالابريا الجنوبية، حوصر رجل يبلغ من العمر 98 عامًا فى منزله وأصيبت ابنته وزوج ابنته بحروق.

وأصيب أكثر من 200 شخص فى بالريمو بحالة من الاختناق نتيجة الدخان الناتج عن الحرائق، كما اجتاحت النيران، مطار باليرمو، مما اضطر إلى الإغلاق لأسباب أمنية، حيث أدت الشمس الحارقة إلى انصهار الأسفلت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة