أمي عملت إيه لما نجحت.. 4 أكلات يمكنك تقديمها للاحتفال بالثانوية العامة

الإثنين، 31 يوليو 2023 05:00 م
أمي عملت إيه لما نجحت.. 4 أكلات يمكنك تقديمها للاحتفال بالثانوية العامة صعيدي في الجامعة الامريكية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أمي عملت إيه لما عرفت أني نجحت؟".. أشهر سؤال في مشهد من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، والذي يتداوله الكثيرون كـ "أفيه" فيما بينهم خاصة وقت الإنجازات والنجاح، تعبيرًا عن دور الأم في الإحتفال بصنع أشهى الأكلات، كما أوضحت الشيف رانيا قاسم في حديثها لـ "اليوم السابع" أن مجتمعنا الشرقي خاصة المصريين يعشقون تقديم أشهى الأكلات وقت الإحتفال، فما بالك بالنجاح، لذا نستعرض بعض الأكلات المناسب تقديمها في الحفلات والمناسبات العائلية ومنها الاحتفال بظهور نتيجة الثانوية العامة.

مشهد من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية
مشهد من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية

جلاش باللحمة المفرومة

قالت الشيف أن أفضل الأكلات التي يتم تقديمها في المناسبات هي الأكلات الخفيفة والتي لا تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها، ومن ضمن هذه الأكلات الجلاش باللحمة المفرومة، والذي لا يتطلب سوى إحضار لفة جلاش ولحم مفروم معضج، ويتم وضعها داخل صينية، مع دهن الجلاش بالزبدة، ثم بعد أن تستوي جيدًا، ضيفي بيضة مضروبة مع ربع كوب حليب ورشة من الفلفل الأسود.

فتة ولحمة

 يمكن للأم أن تصنع صينية فتة خاصة إذا كان الإحتفال مع الأهل والأصدقاء، فصنع وليمة مبهجة تشعر أبنائك بأن يوم نجاحهم هو يوم عيد.

الاحتفال بالنجاح
الاحتفال بالنجاح

سندوتشات كبدة وسجق

وأضافت الشيف أنه إذا كان يرغب الأبناء في الاحتفال مع أصدقائهم، فلا بأس من صنع بعض السندوتشات اللذيذة، منها السجق والكبدة والبانيه، مع إحضار أكياس من الكاتشب والمايونيز وبعض زجاجات المياه الغازية.

الاحتفال بالثانوية العامة
الاحتفال بالثانوية العامة

بيتزا

إذا كان عدد الأصدقاء والعائلة كبير، ويرغبون في تناول بيتزا، يمكنك صنعها في المنزل، فأولًا إحضري عجينة البيتزا جاهزة، ويمكنك وضع المكونات التي ترغبين فيها من لحوم أو جبن أو حتى خضراوات، ثم تقطيعها وتقديمها لهم ضمن فقرات سهرة الاحتفال بطلاب الثانوية العامة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة