الأولى على الثانوية العامة "مكفوفين" تتمنى الالتحاق بالجامعة الأمريكية

الإثنين، 31 يوليو 2023 01:12 ص
الأولى على الثانوية العامة "مكفوفين" تتمنى الالتحاق بالجامعة الأمريكية الأولى على الثانوية العامة مكفوفين
أسوان - عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتطلع الطالبة هاجر محمد إبراهيم محمد، من محافظة أسوان، الأولى على الثانوية العامة "مكفوفين" للعام الدراسى المنقضى 2022/2023، إلى الالتحاق بالدراسة فى الجامعة الأمريكية، بعد تفوقها الدراسى منقطع النظير رغم فقدانها حاسة النظر منذ طفولتها.

وأكدت أسرة الطالبة هاجر لـ"اليوم السابع"، أن ابنتهم اعتادت التفوق منذ صغرها، واستطاعت أن تحصد المركز الأول على مستوى محافظة أسوان فى مرحلة الشهادة الإعدادية، بعد تفوقها الدراسى واهتمامهم بتعليم الطفلة المكفوفة ذات المواهب المتعددة والتطلعات الكبيرة.
 
وأوضحوا، أن شيماء تعيش مع أسرتها المكونة من والدها موظف بالتربية والتعليم، ووالدتها ربة منزل، وشقيقها الأكبر عمرو، فى منزل بقرية أبوالريش مركز أسوان، بجانب أنها تنتمى لأسرة تعمل فى مجال التعليم، وجدتها كانت تتولى منصب مدير مدرسة الأمل للصم والبكم.
 
ومن جانبه، صرح أحمد عبد العليم طه، مدير إدارة التربية الخاصة ورئيس لجنة الدمج التعليمى بأسوان، بأن الطالبة هاجر معروف عنها التفوق الدراسى والالتزام الأخلاقى، فهى من ضمن الطلاب المكفوفين المعروف عنهم أنهم قليلى الشكاوى، كثيروا الالتزام والانضباط.
 
وأشار إلى أن هاجر من طلاب الشعبة الأدبية بمدرسة النور للمكفوفين بمدينة أسوان، والبالغ عددهم 6 طلاب فقط فى مرحلة الثانوية العامة، موضحا أن إدارة التربية الخاصة لم تتأخر على الطلاب المكفوفين بأى دعم فى سبيل نجاح العملية التعليمية لأبنائنا الطلاب من ذوى القدرات الخاصة.
 
 
الأولى على الثانوية العامة مكفوفين (1)
الأولى على الثانوية العامة مكفوفين 

الأولى على الثانوية العامة مكفوفين (2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة