ما لا يجب قوله أو فعله عندما يفقد شخص ما حيوانا أليفا

الإثنين، 31 يوليو 2023 08:00 م
ما لا يجب قوله أو فعله عندما يفقد شخص ما حيوانا أليفا الحيوانات الأليفة.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الناس لا يستطيعون قول كلمات التعازي عندما يفقد شخص أحباءه، من البشر، فما بالك لو فقد حيوانه الأليف، فإذا كنت تعرف شخصا يمر بفقدان حيوان أليف، فإن ما تقوله قد يكون صعبًا في بعض الأحيان، خاصا وأنك لم تمر بتلك التجربة من قبل، أو حتى ترى أن الموضوع مبالغ فيه، فوفاة الحيوان الأليف يتسبب في كثير من الألم لصديقة الإنسان، لكثير من الأسباب لذا يستعرض اليوم السابع ما لا يحب قوله عندما يفقد شخص حيوانه الأليف وفقا لما نشره موقع "Helpguide".

الحيوانات الأليفة
الحيوانات الأليفة

"لا تبكي"

عليك أن تعلم أن البكاء جزء صغير من التعبير عما يشعر به الشخص الحزين على فراق الحيوان الأليف الخاص به لذلك اتركه يبكي، لأنه فقد جزء كبير من الحب والوفاء نتيجة رحيل أليفه.

"إنه مجرد حيوان"

مثل هذا التعليق لا يقلل من موت الأليف فقط، بل يقلل من مشاعر صديقك أيضا، ويقلل من أهمية الخسارة هو أمر وضيع وطائش، وقد يكون في خسارة هذا الشخص لك أيضا، فأنت لا تعرف ما يعنيه الحيوان الأليف لهذا الشخص.

فقد حيوان أليف
فقد حيوان أليف

"ستشعر بتحسن قريبا"

في حين أن هذا قد يكون صحيحا فإن الشخص في الوقت الحالي يشعر بحزن عميق ويشعر بالفزع، لذلك يجب أن تقر بهذا الحزن وأن تقدم التعاطف.

"إنهم أفضل الآن"

بغض النظر عن مدى معاناة الحيوان الأليف من تعب أو ألم تسبب في رحيله، فإن الشخص يتألم لفقدانه، ولن يساعد تذكيرهم بمعاناة حيوانهم الأليف.

حيوان أليف
حيوان أليف

"اشتري غيره"

لا يمكن للحيوان الأليف الجديد أن يحل محل الشخص الذي مات، ويشير إلى أن الكثير قد يظهر بشكل عدواني يقلل من أهمية الخسارة، سيحصل الشخص على حيوان أليف آخر عندما يشعر بالاستعداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة