المنتخب الأولمبي يكتب التاريخ ويتأهل لنهائى أفريقيا وأولمبياد باريس.. مصر تُطيح بغينيا من نصف النهائى وتنتظر الفائز من المغرب ومالي.. مواصلة حملة الدفاع عن اللقب.. والكلين شيت الرابع يبرهن على قوة الدفاع

الثلاثاء، 04 يوليو 2023 10:44 م
المنتخب الأولمبي يكتب التاريخ ويتأهل لنهائى أفريقيا وأولمبياد باريس.. مصر تُطيح بغينيا من نصف النهائى وتنتظر الفائز من المغرب ومالي.. مواصلة حملة الدفاع عن اللقب.. والكلين شيت الرابع يبرهن على قوة الدفاع منتخب مصر الأولمبي
كتب حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المنتخب الأولمبي حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على غينيا في نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، بهدف دون رد، ليصرب موعدا مع الفائز من مالي والمغرب في المباراة النهائية، وأحرز محمد شحاتة هدف المنتخب الأولمبي في الدقيقة 8 في شباك غينيا.

4 مباريات بشباك نظيفة

نجح المنتخب الأولمبى فى التأهل لنهائى بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بشباك نظيفة في أربع مباريات بعد فوزه على نظيره الغيني، ومن قبل فوزه على نظيره الجابونى بهدفين دون رد، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين باستاد طنجة بالمغرب، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، واحتل المنتخب الأولمبى صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

 

67160d3f-0e2e-418a-9e18-428289ebe276
 

تشكيل منطقي لميكالي 

لم يغامر ميكالي في تشكيل المنتخب في المباريات الأربعة، رغم التدخل بتبديلات مختلفة في الشوط الثاني من هذه المباريات ولعب المنتخب أمام غينيا اليوم بتشكيل كالتالي: حمزة علاء وأحمد عيد وحسام عبد المجيد وأحمد نبيل وحاتم محمد وأحمد عاطف ومحمد طارق ومحمد شحاتة ومحمود صابر وأسامة فيصل وإبراهيم عادل.
 
بينما جاء تشكيل منتخب غينيا كالتالي: موري كيتا، نابي يوسف أولاري، مادو كيتا، بانجالي سيسيه، محمد سوماه، فود كامارا، فوفانا، سيدوبا سيسيه، أجوبو كامارا، عثماني كامارا، الجاسيم باه.
 
7ee8c388-d73d-4c15-87a6-06b245b353fd
 

المشاركة رقم 13 في الأولمبياد

شارك منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية من قبل 12 مرة قبل النسخة المقبلة (باريس 2024) والتي ستحمل المشاركة 13 للفراعنة، وخاض منتخب مصر 36 مباراة في مشاركاته السابقة بالأولمبياد، حقق 11 انتصارًا، وخسر 20 مباراة، وتعادل في 5 مباريات.
 
سجل لاعبو منتخب مصر 67 هدفًا خلال تاريخ مشاركاته في الأولمبياد، واستقبلت مرماه 89 هدفًا، يعد مصطفى رياض نجم الترسانة السابق هو هداف منتخب مصر في الأولمبياد وسجل 8 أهداف جاءت في نسخة (طوكيو 1964)، وسجل 6 أهداف في مباراة واحدة أمام كوريا الجنوبية، بينما يعد الثنائي محمد بدوي وعلي الحساني هما أكثر لاعبي منتخب مصر مشاركة في مباريات الأولمبياد ولعب كل منهما 8 مباريات.
 
وتعتبر أفضل إنجازات الفراعنة في الأولمبياد الحصول على المركز الرابع في نسختي الأولمبياد أمستردام 1928، وطوكيو 1964.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة