نجوم ودعت ملاعب كرة القدم الموسم الماضي

الثلاثاء، 04 يوليو 2023 03:00 ص
نجوم ودعت ملاعب كرة القدم الموسم الماضي ابراهيموفيتش
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت ملاعب كرة القدم خلال الموسم الماضي 2022 – 2023 انتهاء مسيرة العديد من النجوم، كان آخرهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع ناديه ميلان الإيطالي، وذلك في عمر 41 عاما، بعد مشوار كروي ملىء بالبطولات والأرقام القياسية مع مختلف الأندية التي لعب لها.

 

ونستعرض فى التقرير أبرز النجوم التى أنهت مسيرتها الكروية بنهاية الموسم الماضي: 

 

زلاتان إيراهيموفيتش

وقال زلاتان فى وداعه لجماهير ميلان، "هناك الكثير من الذكريات والعواطف داخل هذا الملعب، في المرة الأولى التي وصلت فيها منحتوني السعادة، وفي المرة الثانية، منحتوني الحب، أود أن أشكر عائلتي وجميع المقربين مني على صبرهم".

وأضاف، "أريد أن أشكر عائلتي الثانية، اللاعبون والمدرب وطاقمه على المسؤولية التي أعطوني إياها، أود أن أشكر المديرين على الفرصة التي قدموها لي".

وسجل النجم السويدي إبراهيموفيتش، 511 هدفا للأندية التي لعب لها خلال مسيرته، منها باريس سان جيرمان الفرنسي، مانشستر يونايتد الانجليزي، ميلان، وإنتر ميلان ويوفنتوس في إيطاليا، كما حصل على لقب الدوري المحلي في 4 دول مختلفة.

وسجل النجم السويدي إبراهيموفيتش، 511 هدفا للأندية التي لعب لها خلال مسيرته، منها باريس سان جيرمان الفرنسي، مانشستر يونايتد الانجليزي، ميلان، وإنتر ميلان ويوفنتوس في إيطاليا، كما حصل على لقب الدوري المحلي في 4 دول مختلفة.

 

جيرارد بيكيه

وأنهى جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، مسيرته مع كرة القدم فى منتصف الموسم الماضي، وبالتحديد خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك بعد أصبح خارج خطط مديره الفني تشافي هيرنانديز، بالإضافة إلى أنه لا يقدم أفضل مستوياته مع الفريق.

كما عانى بيكيه من مشاكل داخل وخارج الملعب خلال الموسم الأخير في مسيرته، وذلك بعد أن أعلن انفصاله عن شريكته الكولومبية شاكيرا، ومن ثم خروجه من التشكيلة الأساسية للنادي الكتالوني. 

ولعب بيكيه أكثر من 600 مباراة مع برشلونة فاز خلالها بالكثير من بطولات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا 3 مرات، بالإضافة إلى بطولات في كأس الملك وكأس السوبر.

 

مسعود أوزيل

كما ودع النجم الألماني مسعود أوزيل، ملاعب كرة القدم، خلال شهر مارس الماضي، حيث كانت أخر تجاربه مع فريق باشاك شهير التركي، حيث عاني من تذبذب كبير في مستواه منذ موسمه الأخير مع نادي أرسنال الإنجليزي.

ووجه أوزيل رسالة لجماهيره قائلا:" بعد الكثير من التفكير، أعلن اعتزالي كرة القدم الاحترافية. لقد عشت 17 عاما من الحياة الاحترافية في كرة القدم، وأنا محظوظ جدا لأنني أتيحت لي هذه الفرصة، خلال الأشهر والأسابيع الأخيرة، بعد المعاناة من إصابات عدة، أصبح واضحا بشكل متزايد أن وقتي قد حان لمغادرة عالم كرة القدم الرائع هذا".

وأضاف:" كانت رحلة رائعة مليئة بالذكريات والمشاعر التي لا تُنسى، أود أن أشكر شالكه وفيردر بريمن وريال مدريد وأرسنال وباشاك شهير، وزملائي في الفريق لدعمهم لي".

 

جاريث بيل

وأنهى النجم الويلزي جاريث بيل، لاعب ريال مدريد السابق، مسيرته مع كرة القدم، خلال شهر يناير الماضي، حيث كان نادي لوس أنجلوس الأمريكي، أخر محطات النجم الويلزى الكروية، وبعد أن قاد منتخب بلاده للمرة الأولى في كأس العالم، خلال مونديال قطر 2022.

وشارك جاريث بيل مع منتخب ويلز في 111 مباراة دولية، سجل خلالها 41 هدفا، وعلى صعيد الأندية، لعب بيل مع كل من: ساوثهامبتون وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين وريال مدريد الإسباني ولوس أنجلوس الأمريكي، وحقق عددا من الألقاب، ومنها: دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة