أحمد المسلماني: مصر تهتم بالتنمية والبنية التحتية فى أفريقيا

الأربعاء، 05 يوليو 2023 09:15 م
أحمد المسلماني: مصر تهتم بالتنمية والبنية التحتية فى أفريقيا أحمد المسلمانى
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن النيباد هي وكالة الاتحاد الافريقي للتنمية وهي الجناح التنموي لدول أفريقيا، مشيرا إلى أن مصر تسلمت رئاسة هذه المنظمة في عام 2023، وتتولى المهمة لمدة عامين.
 
وأوضح أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، اليوم الأربعاء، أن مصر خلال رئاستها النيباد مهتمة بالقضايا التنموية من الزراعة والاتصالات والبنية التحتية والبنية العابرة للحدود والمرافق والموارد الطبيعية والبشرية والتعليم وكل شيء يقع في إطار التنمية.
 
وأشار أحمد المسلماني، إلى أنه في فبراير 2023 تسلمت مصر رئاسة النيباد والرئيس السيسي عرض رؤية مصر في الرئاسة وتنفيذ المشروعات القارية في أفريقيا حتى عام 2063، وداخل الأجندة مشروعات كثيرة قارية مثل القاهرة كيب تاون وتمر بكل دول أفريقيا، مشددا على أن الرئيس السيسي تحدث عن أن أي تنمية في أفريقيا تحتاج إلى مرافق أساسية وبنية تحتية ولوجستيات كافية.
 
وتابع: "أول حاجة في التنمية في الدول الافريقية أننا نعمل بنية أساسية لهذه الدولة لأنه لا تنمية بدون بنية أساسية، ثم العمل على التحول الصناعي خاصة وأن افريقيا عندها كل المواد الخام اللازمة للصناعة ولكن الصناعة موجودة في اوروبا والصين وأمريكا"، مؤكدا أن مصر تبذل جهد متجدد فى صناعة الأمل من خلال رئاسة النيباد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة