أروع النوافير فى العالم.. تريفى بروما وحدائق فرساى بفرنسا

الأربعاء، 05 يوليو 2023 07:00 م
أروع النوافير فى العالم.. تريفى بروما وحدائق فرساى بفرنسا روما.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النافورة واحدة من أكثر العلامات التى تعرف بها الكثير من الميادين فى العالم بأكمله، فيلتف حولها الكثير من المواطنين، والزوار والسائحين، وذلك للاستمتاع بجمالها، أو حتى الجلوس حولها فقط من أجل المياه الموجودة بها حتى التخلص من الشعور بالحرارة، ويستعرض "اليوم السابع" أشهر النوافير حول العالم، وذلك وفقًا لما نشره موقع "10best".

 

نافورة تريفى فى إيطاليا

تعتبر نافورة تريفى فى روما من أشهر نافورات العالم، تم الانتهاء منها فى عام 1762، بعد 30 عاما من بدء نيكولا سالفى العمل عليها.

نافورة تريفي
نافورة تريفي

نافورة بروميثيوس فى نيويورك

إنها واحدة من أكثر المعالم السياحية شهرة المرتبطة بمدينة نيويورك، وهي موجودة أسفل شجرة عيد الميلاد الضخمة، وهي منحوتة برونزية، وقد صنعها بول مانشيت في عام 1934.

نافورة بروميثيوس
نافورة بروميثيوس

نوافير حديقة فرساى فى فرنسا

تشتهر حدائق فرساي بقصر الصيد الصيفي للملكية الفرنسية، بنوافيرها الموسيقية، حيث إن هناك ما يقرب من 12 نافورة، كل منها مستوحى من شخصيات مشهورة في الأساطير، مثل باخوس وزحل وأبولو.

نوافير حديقة فرساي
نوافير حديقة فرساي

نافورة باكنجهام فى شيكاغو

تقع نافورة باكنجهام فى حديقة جرانت فى شيكاغو، وقد تم بناؤها فى عام 1927 ولا تزال واحدة من أكبر النوافير فى العالم، وتم تصميم النافورة لترمز إلى بحيرة ميشيجان، حيث تمثل خيول البحر الأربعة الولايات الأربع التى تحد البحيرة.

نافورة باكنغهام
نافورة باكنغهام

نافورة ضوء القمر فى كوريا الجنوبية

جسر بانبو في سيول هو موطن نافورة ضوء القمر، وهي أطول نافورة في العالم، وقد تم تثبيت ما يقرب من 10000 فوهة LED "حنفية للإضاءة" على جانبي الجسر، وهي مسئولة عن توليد 190 طنا من المياه في الدقيقة، ويضيء الماء بألوان قوس قزح أثناء العروض.

نافورة ضوء القمر
نافورة ضوء القمر

نافورة دبي فى الإمارات العربية المتحدة

أطول نافورة في العالم تقع على بحيرة برج خليفة أمام أطول مبنى في العالم، حيث يمكن لنافورة دبي أن تطلق المياه حتى 500 قدم في الهواء، أثناء عروض النافورة، تم تصميم المياه الراقصة بالموسيقى و 6600 مصباح و50 جهاز عرض ملون.

نافورة دبي
نافورة دبي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة