حصاد النشر.. أهم الكتب الأجنبية الصادرة خلال النصف الأول من 2023

الأربعاء، 05 يوليو 2023 01:00 م
حصاد النشر.. أهم الكتب الأجنبية الصادرة خلال النصف الأول من 2023 كتاب عطلة الخمس نجوم
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت الإصدارات الأجنبية التى حظيت بقبول واسع ومبيعات جيدة على منصات البيع فحلت ضمن قوائم الأكثر مبيعا فى صحف مثل نيويورك تايمز وول ستريت جورنال وغيرها وهنا نتذكر أبرز الإصدارات خلال النصف الأول من العام الجاري بمختلف الفئات.

رواية عطلة الخمس نجوم

تحتل رواية إلين هيلدربراند المؤلفة الأكثر مبيعًا فى أمريكا الصادرة بعنوان The Five-Star Weekend أوعطلة الخمس نجوم صدارة الروايات الأكثر مبيعًا فى نيويورك تايمز وفيها تجمع مدونة الطعام هوليس شو أربعة أصدقاء من مراحل مختلفة في حياتها لقضاء عطلة نهاية أسبوع لا تُنسى في نانتوكيت.

عطلة الخمس نجوم
عطلة الخمس نجوم

 

تدور أحداث الرواية حول حياة هوليس شو التى تبدو مثالية فقد ابتكرت مدونة الطعام الشهيرة Hungry with Hollis  وهي متزوجة من ماثيو ، جراح القلب الحالم ولكن بعد أن دخلت هي وماثيو في جدال محتد في صباح يوم ثلجي ، غادر إلى المطار ومات في حادث سيارة.

لذلك عندما تسمع هوليس عن شيء يسمى "عطلة نهاية الأسبوع من فئة الخمس نجوم" تنظم رحلة لصديقاتها المفضلة في كل مرحلة من مراحل حياتها: سنوات المراهقة ، والعشرينيات والثلاثينيات من عمرها ومنتصف العمر. 

يرتب زوج صديق طفولة هوليس تاتوم لحب هوليس الأول جاك فينيجان قضاء بعض الوقت معهم ، مما يثير المشاعر القديمة وفي هذه الأثناء يضطر تاتوم إلى اللعب بلطف مع درو آن أفضل أصدقاء هوليس ومن هنا نتعرف على درو آن وحياتها المهنية كوكيل رياضي بارز في شيكاغو على المحك والأزمة الى تتعرض لها بعد أن أسيء تفسير تعليقاتها حول مشكلات الصحة العقلية لعميل عبر الإنترنت.

اكتشفت بروك صديقة هوليس أن زوجها على علاقة مع امرأة في العمل. ثم هناك جيجي، التي تواصلت مع هوليس من خلال مدونتها والتى لديها العديد من الأسرار.

The Five-Star Weekend عبارة عن حكاية آسرة عن الصداقة والحب واكتشاف الذات تدور أحداثها في نانتوكيت حيث تعيش تلكن النسوة عطلة نهاية أسبوع لا مثيل لها.

كتاب الرهان
 

يحتل كتاب "الرهان" لديفيد جران موقعه بين الكتب الأكثر مبيعًا فى الولايات المتحدة فقد ظهر فى قوائم نيويورك تايمز وغيرها لأكثر الكتب مبيعًا ويلقى الضوء على حكاية تاريخية بدأت في 28 يناير 1742 حين جرفت المياه على ساحل البرازيل سفينة متهالكة من الخشب في الداخل فيها ثلاثين رجلاً هزيلاً، بالكاد أحياء، وكان لديهم قصة غير عادية يروونها حيث كانوا من الناجين من السفينة الملكية البريطانية التي غادرت إنجلترا عام 1740 في مهمة سرية خلال حرب إمبراطورية مع إسبانيا.

الرهان
الرهان

 

كتاب الأجيال
 

يقدم كتاب الأجيال أو generations صورة رائدة وكاشفة للأجيال الستة التي تعيش حاليًا في الولايات المتحدة وكيف تتواصل وتتعارض وتتنافس مع بعضها البعض للمؤلفة الأمريكية الشهيرة جين توينجى.

الأجيال
الأجيال

 

الولايات المتحدة هي حاليًا موطن لستة أجيال من الناس وفقا للكتاب:

- الصامت مواليد 1925-1945

- بيبي بومرز مواليد 1946-1964

- الجيل العاشر مواليد 1965-1979

- جيل الألفية مواليد 1980-1994

-جيل Z مواليد 1995-2012

- الفئات التي لم يتم تسميتها من مواليد عام 2012.

رواية صناعة تحفة من الصور المتحركة
 

تحقق رواية الفنان الشهير توم هانكس صنع تحفة صور متحركة أخرى أو The Making of Another Major Motion Picture Masterpiece، والصادرة مؤخرًا مبيعات متميزة حتى أنها حلت ضمن قائمة أفضل الكتب مبيعًا من نيويورك تايمز.

 وقد صاغ الممثل الأسطوري والمؤلف الأكثر مبيعًا توم هانكس رواية عن صناعة فيلم أكشن للأبطال الخارقين مرصع بالنجوم بملايين الدولارات، وفيها يستعرض الكتب المصورة التي ألهمته مع تصوير التغييرات في أمريكا والثقافة الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية.

تدور أحداث الجزء الأول من هذه الرواية في عام 1947 حين يلتقي جندي مضطرب عائد من الحرب بابن أخيه الموهوب البالغ من العمر خمس سنوات ويترك انطباعًا لا يمحى ثم يختفي لمدة ثلاثة وعشرين عامًا.

بعد ثلاثة وعشرين عاما وفى عام 1970 نعود إلى ابن الأخ الذي يرسم قصصا مصورة في أوكلاند بكاليفورنيا ويعيد الاتصال بعمه ويتذكر الكتاب المصور الذي شاهده عندما كان في الخامسة من عمره يرسم نسخة جديدة مع عمه كبطل مقاتل في الحرب العالمية الثانية.

صناعه الصور المتحركة
صناعه الصور المتحركة

 

ويقفز توم هانكس بالأحداث إلى يومنا هذا حيث يدور الجزء الثالث من الرواية حين يكتشف مخرج ناجح تجاريًا كتاب القصص المصورة المنجز عام 1970 ويقرر تحويله إلى فيلم خارق معاصر.

تتخلل الرواية ثلاثة قصص مصورة تم عرضها ضمن الرواية وهى  كلها من تأليف توم هانكس بنفسه بما في ذلك الكتاب المصور الذي أصبح الرابط الرسمي لـ "تحفة الصور المتحركة الرئيسية" في هذه الرواية.

كتاب علم وفن طول العمر
 

يحتل كتاب علم وفن طول العمر أو Outlive: The Science and Art of Longevity  مرتبة فى قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعًا وهو كتاب رائد حول العيش بشكل أفضل ولمدة أطول إذ يتحدى التفكير الطبي التقليدي بشأن الشيخوخة ويكشف عن نهج جديد للوقاية من الأمراض المزمنة وتوسيع نطاق الصحة على المدى الطويل من قبل طبيب صاحب رؤية وخبير رائد في علاج أمراض الشيخوخة

يتناول الكتاب فكرة أن العيش لفترة أطول هو فن ونوع من السعى يلزمه مجهود لتعيش لفترة أطول وبشكل أفضل، في دليل التشغيل هذا لطول العمر يعتمد الدكتور بيتر عطية مؤلف الكتاب على أحدث العلوم لتقديم تدخلات غذائية مبتكرة وتقنيات لتحسين التمارين والنوم وأدوات لمعالجة الصحة العاطفية والعقلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة