أهالى قرية دمسنا ينظمون مباراة لكرة القدم مستوحاة من دورى "المزاريطة".. الفريقان بالزى الفلاحى الكامل.. الكارو لإسعاف اللاعبين.. ومحاولات للتواصل مع أحمد مكى لإقامة مباراة مع نجوم مسلسل الكبير (صور)

الخميس، 06 يوليو 2023 04:10 م
أهالى قرية دمسنا ينظمون مباراة لكرة القدم مستوحاة من دورى "المزاريطة".. الفريقان بالزى الفلاحى الكامل.. الكارو لإسعاف اللاعبين.. ومحاولات للتواصل مع أحمد مكى لإقامة مباراة مع نجوم مسلسل الكبير (صور) جانب من المباراة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بالجلابية والفاس جايين نفرح الناس ونرجع بالكاس".. بهذه الكلمات العفوية البسيطة يمكن أن تختصر رؤية منظمى مبارة كرة القدم الاستعراضية، التى شهدتها قرية دمسنا بالبحيرة والتى أثارت الجدل مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وشهدت القرية التابعة لمركز إيتاى البارود، مباراة لكرة القدم على غرار مباريات "دورى المزاريطة" فى المسلسل الكوميدى " الكبير" للنجم أحمد مكى ، ضمت قدامى اللاعبين وعدد من الشباب الذين ارتدوا الجلباب البلدى والصديري والكلسون الفلاحى خلال المبارة وسط أجواء احتفالية بامتياز .

وقام منظمو المباراة باستخدام العربات الكارو التى يجرها الدواب في نقل اللاعبين، وكذلك تم استخدامها كسيارات إسعاف لنقل المصابين خلال المباراة خارج أرض الملعب لتلقى العلاج .

واشتعلت منصات السويشال ميديا بهذه المباراة ذات الطابع الكوميدى التى تم تصويرها بشكل احترافى والتعليق عليها بشكل ساخر للغاية .

وقال أنور منتصر الذى يعمل حكما لكرة القدم وأحد منظمى هذه الفاعلية، إن فكرة إقامة هذه المباراة جاءت كمحاكاة لدورى المزاريطة فى مسلسل" الكبير" للفنان أحمد مكى .والذى نال نجاحا غير مسبوق حين عرضه.

وأضاف أن هذه الفاعلية كانت فى الأساس مبارة استعراضية قبل نهائى دورة شبابية لكرة القدم بالقرية، وتستهدف  إضفاء البهجة والسرور على أهالى القرية فى نهاية  إجازة عيد الأضحى المبارك  .  

وأوضح أنور منتصر صاحب فكرة المبارة الاستعراضية أنه كتب سيناريو لإقامة هذه المبارة ليتم تنفيذها بهذا الشكل بمشاركة اصدقائه  محمود الفخراني ومعاذ ماهر الذى قام بالتعليق على المبارة  بشكل كوميدي أبهر الجميع  .

وعن فكرة قيام اللاعبين بارتداء الزى البلدى خلال المبارة بدلا من الزى الرياضى، قال منظم المبارة إنه كان حريصا  على ارتداء اللاعبين الزى الفلاحى التقليدى، لإضفاء روح البهجة على المباراة ، وكذلك استخدام عربات الكاروا التى تجرها الحمير فى نقل اللاعبين وإسعافهم وقت الحاجة والضرورة.

وعن مدى نجاح هذه التجربة الغريبة بمحافظة البحيرة، أكد منتصر أنه لم يكن يتوقع كل هذا النجاح خاصة مع احتفاء وسائل الإعلام و منصات التواصل الاجتماعى بهذا الحدث الذى أصبح ترند على محركات البحث الإليكترونى.

وعن مشروعاته المستقبلية أكد أنور منتصر أنه يسعى إلى تنظيم مبارة لكرة القدم  بقرية دمسنا تضم فريق مسلسل الكبير بقيادة الفنان أحمد مكى، وأنه يحاول التواصل معه ويتمنى أن يقبل دعوته من أجل إسعاد كافة أهالى البحيرة.

فيما أكد اسلام قاسم مصور المبارة الاستعراضية بقرية دمسنا ، أنه يعمل فى مجال التصوير الرياضى منذ فترة  وتواجد فى الأساس لتصوير المبارة النهائية لدورة الشباب، وأنه فوجئ بهذه المبارة الاستعراضية  ليقوم بتصويرها .

مضيفا أنه لم يتوقع هذه الضجة  الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الاحتفاء الكبير بالصور التى نشرها على صفحته الشخصية .

وأوضح قاسم أنه حاول أن يستعرض مهاراته فى التصوير خلال المباراة والخروج بلقطات تعبر عن روح المبارة التى أسعدت جماهير كرة القدم بالبحيرة، واللذين توافدوا من كافة القرى ليشاهدوا هذا المباراة الفريدة من نوعها.

 

جانب من الفعاليات (1)
ايد ورجل لتوصيل الكرة لنصف الملعب 

 

جانب من الفعاليات (2)
شوفت الحركة دى 

 

جانب من الفعاليات (3)
مباراة ساخنة

 

جانب من الفعاليات (4)
شد عضل

 

جانب من الفعاليات (5)
بص كدة هشوط فين  

 

جانب من الفعاليات (6)
مستنينك يا مكى  

 

جانب من الفعاليات (7)
صورنى بالشماريخ  

 

جانب من الفعاليات (8)
احتفالات مع الجمهور بإحراز هدف 

 

جانب من الفعاليات (9)
هندخل الملعب بادوات التشجيع 

 

جانب من الفعاليات (10)
ليه جبت جون كنت استنى انا هحط الكورة فالشبكة  

 

جانب من الفعاليات (11)
هسخن وهنزل اجيب جول  

 

جانب من الفعاليات (13)
اجالى شد عضل 

 

جانب من الفعاليات (14)
استنوا هوصلهم وارجع اوصلكم للملعب 

 

 
جانب من الفعاليات (16)
الكشافة يتابعون  المباراة 

 

جانب من الفعاليات (17)
استنى متجبش جون 

 

جانب من الفعاليات (18)
نقرا الفاتحة يا رجالة الاول 
جانب من الفعاليات (19)
خلاص وصلنا 

 

جانب من الفعاليات (20)
تعالا هنا رايح فين 

 

جانب من الفعاليات (21)
هنفرح الجمهور ان شاء الله 

 

جانب من الفعاليات (22)
طلعت بره والله 

 

جانب من الفعاليات (23)
بص بيعموا ايه 
42705-جانب-من-الفعاليات-(12)
 

 

58292-جانب-من-الفعاليات-(15)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة