أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. كندا تعتزم تشييد أكبر محطة للطاقة النووية فى العالم.. تحذيرات من انتشار القرش الأزرق على بعض شواطئ إسبانيا.. وتويتر تهدد بمقاضاة "ميتا" بعد إطلاق منصة "ثريدز"

الخميس، 06 يوليو 2023 12:00 ص
أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. كندا تعتزم تشييد أكبر محطة للطاقة النووية فى العالم.. تحذيرات من انتشار القرش الأزرق على بعض شواطئ إسبانيا.. وتويتر تهدد بمقاضاة "ميتا" بعد إطلاق منصة "ثريدز" مترو أنفاق لندن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
شركة تويتر تهدد بمقاضاة "ميتا" بعد إطلاق منصة جديدة تحمل اسم "ثريدز"

هددت شركة "تويتر"، المملوكة من قبل إيلون ماسك، باتخاذ إجراء قانونى ضد شركة "ميتا" المملوكة لمارك زوكربيرج، التى تندرج تحت مظلتها منصتا فيسبوك وإنستجرام، بعد إعلان الأخيرة إطلاق منصة جديدة تحمل اسم "ثريدز".

صحيفة: رئيس وزراء بريطانيا يسعى لإلغاء "ضريبة السياحة" على زوار لندن

قالت صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية إن رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك، فى سبيله لإلغاء ضريبة السياحة على زوار لندن لزيادة مبيعاتها لزوارها.

إصابة طفلة بفيروس الحمى النزفية فى كركوك بالعراق

أعلنت دائرة صحة كركوك بالعراق، تسجيل إصابة لطفلة بفيروس الحمى النزفية فى المحافظة، وقال مدير صحة كركوك زياد خلف مديد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" دائرة صحة كركوك سجلت إصابة جديدة لطفلة فى إحدى القرى التابعة لقضاء الحويجة بالحمى النزفية".

إضراب سائقى مترو أنفاق لندن عن العمل يومى 23 و28 يوليو بسبب المعاشات وتسريح العمال

أعلن إتحاد العاملين فى النقل فى لندن عن عزمهم الإضراب عن العمل من 23 و28 يوليو بسبب مطالب حول المعاشات وظروف العمل وعزم الشركة تسريح بعضهم.

وقفة أمام وزارة الخارجية البلجيكية تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلى

نظمت جمعية الصداقة البلجيكية الفلسطينية بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورج ومنظمات مناصرة لفلسطين، وقفة أمام وزارة الخارجية البلجيكية، فى العاصمة بروكسل.

جوتيريش: الذكاء الاصطناعى يجب أن يفيد الجميع.. وتطويره يتطلب الشفافية والمساءلة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن تطوير الذكاء الاصطناعي لمصلحة الجميع يتطلب وضع حواجز تستند إلى حقوق الإنسان والشفافية والمساءلة.

تغريم هيئة سكك الحديد الفرنسية بسبب دهس قط تحت عجلات قطار

أدانت محكمة فرنسية شركة السكك الحديد الوطنية بتهمة الإهمال بعد أن دهس قطار مغادر هرّا أفلت من حقيبة مسافر، فى حادثة أثارت غضب جماعات حقوق الحيوان، بحسب "يويورنيوز".

رئيس الحكومة اللبنانية: تسجيل 18 خرقا إسرائيليا للخط الأزرق مؤخرا

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، التزام بلاده بقرار مجلس الأمن الدولى رقم 1701 الصادر عام 2006 والخاص بوقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل.

إصابة 9 أشخاص إثر اصطدام سيارة بمبنى داخل مدرسة جنوب غرب لندن

أصيب تسعة أشخاص، إثر حادث اصطدام سيارة من طراز (لاند روفر) بمبنى داخل مدرسة ابتدائية فى ضاحية "ويمبلدون" جنوب غرب العاصمة البريطانية (لندن).

ارتفاع حصيلة قتلى الأمطار الموسمية فى باكستان إلى 43 شخصًا

أعلنت السلطات الباكستانية، ارتفاع حصيلة القتلى جراء الأمطار الموسمية التى استمرت على مدى إسبوعين إلى 43 شخصًا.

بريطانيا.. تعيين مارتن هاريس سفيراً فى أوكرانيا خلفا لميليندا سيمونز

أعلنت الحكومة البريطانية تعيين مارتن هاريس سفيراً فى أوكرانيا خلفا لميليندا سيمونز، ونقل الموقع الرسمى للحكومة البريطانية عن هاريس قوله: "يسعدنى أن أعود إلى أوكرانيا لقيادة العمل الحيوى لسفارتنا فى دعم الحكومة والشعب الأوكرانيين.

كندا تعتزم تشييد أكبر محطة للطاقة النووية فى العالم

تعمل شركة كندية على تشييد أكبر محطة للطاقة النووية فى العالم، وسط الطلب المتزايد على الطاقة النظيفة مما يحفز الاهتمام بالطاقة النووية، بحسب سكاى نيوز.

إحسان وبسام.. نجاح فصل التوأم السيامى السورى بالسعودية

تمكن فريق جراحى سعودى فى الرياض، من فصل التوأم السيامى السورى (إحسان وبسام)، فى عملية استغرقت 7 ساعات ونصف الساعة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

NBC تكشف محادثات سرية بين لافروف ومسئولين أمريكيين سابقين لبحث إنهاء حرب أوكرانيا

كشفت قناة NBC NEWS الأمريكية عن إجراء مجموعة من كبار مسئولى الأمن القومى الأمريكيين السابقين محادثات سرية مع روس بارزين يعتقد أنهم مقربين من الكرملين.

محكمة العدل الأوروبية تقضى بحرمان اللاجئين من الحماية فى حالتين.. اعرف التفاصيل

أصدرت محكمة العدل الأوروبية، حكمًا يقضي بإمكانية حرمان لاجئ من وضع الحماية في الاتحاد الأوروبي، في حالة إدانته بارتكاب جريمة خطيرة، واعتباره خطرا على المجتمع.

تحذيرات فى إسبانيا من انتشار القرش الأزرق وكلب البحر فى بعض الشواطئ

أطلقت إسبانيا عدد من التحذيرات من انتشار القرش الأزرق وغيره من الحيوانات البحرية على بعض شواطئ بحر كانتابريا، حيث يوجد عدد من أسماك القرش أكثر من البحر المتوسط.

تليجراف: بايدن دعم تولى فوندرلين لقيادة الناتو على حساب بن والاس

كشفت صحيفة تليجرف البريطانية أن الرئيس الأمريكى جو بايدن اختار رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فودندرلين لتولى منصب الأمين العام القادم لحلف الناتو.

روسيا تدعو فرنسا إلى معاقبة الجناة فى مقتل مراهق بضواحى باريس

دعت وزارة الخارجية الروسية السلطات الفرنسية إلى الكشف عن ظروف مقتل شاب قاصر فى نانتير بضواحى باريس، داعية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المذنبين.

الكويت: عجز المجتمع الدولى عن معالجة القضية الفلسطينية وصمة عار

أكدت دولة الكويت أن عجز المجتمع الدولى عن معالجة القضية الفلسطينية وعدم قدرته على محاسبة إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال يبقى أكبر فشل فى تاريخ الأمم المتحدة.

الصين: الجفاف يؤثر على 710 آلاف هكتار من الأراضى الزراعية شمالى البلاد

أعلنت مديرية الموارد المائية بمقاطعة"خبى" بشمال الصين أن الجفاف أثر على نحو 10.65 مليون مو "710 آلاف هكتار" من المحاصيل فى مقاطعة خبى بشمالى الصين.

جيروزاليم بوست: قصف منطقة فى جنوب لبنان أطلق منها صاروخان تجاه إسرائيل

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلى قصف منطقة بجنوب لبنان إطلق منها صاروخان تجاه شمال إسرائيل.

45 جنديا من كل جانب.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان أسرى الحرب

أعلنت روسيا وأوكرانيا، تبادل أسرى حرب شمل عودة 45 جنديًا من كل جانب، وحسب وكالة “فرانس برس”، وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن 45 جنديا روسيا أعيدوا من الاسر فى أوكرانيا، بحسب سكاى نيوز.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة