جان دو لافونتين.. 402 عام على ميلاده وأساطيره بيعت بـ 2.7 مليون دولار

السبت، 08 يوليو 2023 06:00 م
جان دو لافونتين.. 402 عام على ميلاده وأساطيره بيعت بـ 2.7 مليون دولار جان دو لافونتين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جان دو لافونتين.. شاعر وقاص فرنسى، ويعد واحدا من أشهر الأسماء فى سماء الأدب الفرنسى، ولد فى مثل هذا اليوم 8 يوليو لعام 1621، ورحل عن عالمنا فى 13 أبريل لعام 1965.

يشتهر جان دو لافونتين فى الأدب الفرنسى بأساطيره التى استوحى منها الفنان الفرنسى جان بابتيست أودرى، رسوماته الشهيرة، والتى تم بيعها مؤخرا، فى مزاد كريستيز العالمى، وتم بيعها بمبلغ 2.7 مليون دولار.

وفقا لدار المزاد، فإن الكتاب الذى تم بيعه ألبوم سميك مؤلف من 138 رسماً مع مناظر طبيعية مفصلة، مؤطرة فى مخطط أزرق، كل منها يوضح واحدة من أشهر خرافات العالم للروائى جان دى لا فونتين، مثل The Frog من يريد أن يكون بحجم الثور والجندب والنملة أو الغراب والثعلب.

تم تجميع هذه الرسومات المصنوعة فى أوائل ثلاثينيات القرن الثامن عشر بالفرشاة والحبر الأسود، وحتى الآن، هذا هو المجلد الوحيد السليم من الرسوم التوضيحية التى رسمها أودرى للافونتين، كما أوضح ستيف الستين، المدير الدولى للرسومات القديمة فى دار كريستيز، أن المجلد الثانى كان موجودا، ولكن تم تقطيعه وتوزيعه بين والمتاحف.

يذكر أن الألبوم الذى تم بيعه فى دار مزادات سوذبيز فى عام 1996 مقابل 550 ألف جنيه إسترلينى، جزءًا من مجموعة جاكى إيلي صفرا، بما فى ذلك 78 عملاً من القرن الـ 17 إلى القرن الـ 19، بحوالى 18.5 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة