حر ورطوبة وارتفاع درجات الحرارة لـ44.. اضطراب في حالة الطقس يستمر لـ 3 أيام

السبت، 08 يوليو 2023 12:09 ص
حر ورطوبة وارتفاع درجات الحرارة لـ44.. اضطراب في حالة الطقس يستمر لـ 3 أيام الزميل محمد أبو ليلة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد الزميلة هديل البنا وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، عن تحذرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطراب حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث تنشط الرياح على شواطئ (مطروح - الضبعة - العلمين - الإسكندرية - بلطيم - دمياط)، ويُتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار.
 


وناشدت الأرصاد الجوية في بيان، المواطنين فى تلك المناطق باتخاذ الحذر، وخاصة المصطافين حرصاً على سلامتهم.

وكشفت خرائط الطقس استمرار تصاعد درجات الحرارة على مدار الأسبوع القادم، لتسجل القاهرة 37 درجة مئوية نهارا، فيما تسجل الإسكندرية 33 درجة مئوية، وتسجل محافظات شمال الصعيد ( أسيوط- والمنيا - وسوهاج -والفيوم) 40 درجة مئوية، وتسجل محافظات الصعيد (قنا - أسوان - السلوم- الأقصر) 44 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وأرجعت الأرصاد الجوية حالة الطقس الحار إلى امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يتعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وسيكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

بينما من المتوقع أن يكوّن هناك شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخى الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المحددة، لانخفاض الرؤية الصباحية حرصا على سلامة المارة والركاب.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 30 درجة والصغرى 24، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى
39 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى  29.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة