موعد إعلان الرواية الفائزة بجائزة غسان كنفانى 2023.. مصر من المنافسين

السبت، 08 يوليو 2023 04:00 م
موعد إعلان الرواية الفائزة بجائزة غسان كنفانى 2023.. مصر من المنافسين غسان كنفانى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الثقافة الفلسطينية، للإعلان عن الرواية الفائزة بـ جائزة غسان كنفاني للرواية العربية في دورتها الثانية 2023، وذلك خلال حفل افتتاح ملتقى فلسطين السادس للرواية العربية، والذي سيعقد في العاشر من يوليو الجارى في مدينة رام الله.

كانت وزارة الثقافة الفلسطينية قد أعلنت مؤخرا عن الروايات التى وصلت إلى القائمة الطويلة والتى تضمنت  14 رواية لكتاب من 9 دول عربية، وبعدها أعلنت عن الروايات التى وصلت إلى القائمة القصيرة، والتى تضم خمس روايات تم اختيارها من بين الـ14 رواية وهم:

"الديناصور" للروائي عمرو حسين من مصر

"نيلة زرقا" للروائي فجر يعقوب من فلسطين

"سلالات منقرضة" للروائي ملاك رزق من مصر

"زهرة الملكة أنديز" للروائية ميساء بن عبد الواحد من الجزائر

"دار المسدة" للروائي هشام علي من ليبيا.

وضمت لجنة التحكيم برئاسة الأديب إبراهيم السعافين، كل من: الناقدة والأكاديمية نهى عفونة العايدي من فلسطين، الناقد والأكاديمي مرشد أحمد من سوريا، الناقد والأكاديمي محمد القاضي من تونس، والناقد والأكاديمي حسين حمودة من مصر.

وقالت لجنة تحكيم جائزة غسان كنفانى في دورتها الثانية، إن هذه الروايات تناولت قضايا اجتماعية سياسية وفلسفية ووجودية وإنسانية متنوعة، ووقف بعضها عند الهم الوطنى والقومى والإنسانى، وتراوحت بين أساليب سردية وتقنيات مختلفة.

وعالجت الروايات شئون الحياة والواقع، لا سيما نضال الإنسان من أجل حريته وكرامته، وتجلت فيها ملامح الاتجاهات السردية الحديثة، وأفادت من تطورات الرواية المعاصرة في تقاطعها مع التجريب على مستويات متعددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة