طلاب الثانوية العامة يشيدون بسهولة الجيولوجيا وعلم النفس.. التعليم ترصد 4 حالات غش.. إحالة رئيس لجنة ومراقب بالزقازيق للتحقيق بعد تصوير أسئلة التفاضل.. وحجازى: نبذل أقصى جهودنا لإتمام الامتحانات بأمان وانضباط

الأحد، 09 يوليو 2023 03:30 م
طلاب الثانوية العامة يشيدون بسهولة الجيولوجيا وعلم النفس.. التعليم ترصد 4 حالات غش.. إحالة رئيس لجنة ومراقب بالزقازيق للتحقيق بعد تصوير أسئلة التفاضل.. وحجازى: نبذل أقصى جهودنا لإتمام الامتحانات بأمان وانضباط طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين – تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2022/2023، فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، بإجمالى عدد (371891) طالبا/ طالبة، كما يؤدى عدد (95552) طالبا/طالبة الامتحان فى مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية رياضيات، وعدد (251684) طالبا/وطالبة الامتحان فى مادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى عدد (1824) طالب/ طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) فترة أولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية) فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالبا / طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ (ورقة أولى). 

وسارت أجواء الامتحان، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

ومن ناحيته، حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بمقر غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

واطمأن الوزير على تنفيذ كافة التعليمات الخاصة التى يتم تنفيذها والخاصة بتوزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بـ10 دقائق، وفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لتنفيذ اجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان.

وأكد الوزير، أن أى طالب سيتم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعى يصرح بأنه قام بالغش داخل اللجنة أثناء الامتحان سيتم تصحيح أوراق إجابته فى لجنة خاصة، مشددا على أن الوزارة لديها كل أدوات الرصد لمختلف الفيديوهات التى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الدكتور رضا حجازى أن الطالب الذى يتم رصده من خلال فريق مكافحة الغش الإلكترونى أثناء قيامه بالغش الإلكترونى باستخدام الهاتف المحمول يتم التحفظ على جهاز الهاتف المحمول المستخدم، وعمل محضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب وتطبيق القرار الوزارى رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، فضلا عن فحص هاتفه المحمول وفى حال ثبوت اتصاله خلال وقت الامتحان بأحد المدرسين بأى وسيلة من الوسائل سواء عبر اتصال هاتفى أو عبر تطبيقات التواصل المختلفة سيتم تحويل المدرس للتحقيق أيضا.

وشدد الوزير على أن الوزارة حريصة على اتخاذ كل الإجراءات الحاسمة التى من شأنها التصدى للغش بكل أشكاله لضمان انتظام سير الامتحانات.

وأكد الوزير أنه لمس انضباطا كبيرا داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج بمركز دار السلام من قبل الطلاب، قائلا: تم تفتيش وتمرير العصا الإلكترونية على الطلاب أثناء زيارته للمدرسة وتأكد عدم حيازة أى أجهزة غش من جانب الطلاب.

وفى ختام زيارته، أشاد الوزير بانتظام وانضباط سير الامتحانات وبهدوء اللجان، دون أى مشكلات تعوق سير العملية الامتحانية بالمحافظة، مؤكدًا أن الوزارة تبذل أقصى جهودها لإتمام الامتحانات بصورة منضبطة وآمنة وبهدوء، وتعمل على توفير الأجواء الملائمة لخدمة أبنائها الطلاب، حرصًا على تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

وعن مستوى الامتحانات، أكد طلاب شعبة علمى رياضة، أن أسئلة امتحان مادة التفاضل والتكامل، فى مستوى الطالب المتوسط، وتضمن الامتحان جزئيات صعبة للطالب المتفوق، حيث تحتاج إلى تركيز دقيق قبل الإجابة عنها، كما أن الأسئلة شكلت جزئيات المنهج الدراسى وبعض المسائل تراكمية شملت جزئيات من المحتوى العلمى السابق، موضحين أن وقت الامتحان مناسب وإن كانت تحتاج الأسئلة إلى وقت زيادة للمراجعة أكثر من مرة.

وأشاد طلاب شعبة علمى علوم بسهولة امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، موضحين أن الأسئلة راعت الفروق الفردية وجميعها فى مستوى الطالب المتوسط عدا جزئيات بسيطة تحتاج لتركيز وفهم قبل الإجابة عنها، مؤكدين أنه تم الاستعانة بكتيب المفاهيم للتأكد من صحة إجابة بعض الأسئلة ومراجعتها بدقة، كما أوضح الطلاب أن الأسئلة بعضها جاءت مباشرة ومن المنهج الدراسى، ولم تحمل أى مفاجآت أو تعقيدات.

ورسمت سهولة الامتحان البسمة على وجوه الطلاب، متابعين: أسهل مادة تم أداء الامتحان فيها منذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة.

فيما أعرب طلاب الشعبة الأدبية عن سعادتهم بسبب سهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع، موضحين أن الأسئلة بسيطة وإجاباتها واضحة وصياغة الأسئلة كانت مباشرة.

ومن خلال متابعة غرفة العمليات المركزية لسير الامتحانات بجميع المحافظات، تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكترونى من رصد عدد (4) حالات غش إلكترونى، حالتان فى مادة علم النفس والاجتماع، بمحافظتى القاهرة، والشرقية، وحالة واحدة فى مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بمحافظة المنوفية، وحالة واحدة فى امتحان مادة الجولوجيا بمحافظة بنى سويف، حيث تم ضبط هؤلاء الطلاب لدى قيامهم بالغش باستخدام الهاتف المحمول، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المحمولة المستخدمة، وعمل محاضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب الذين تم ضبطهم، وتطبيق القرار الوزارى رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وبالنسبة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى حول تصوير أجزاء من أسئلة مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، داخل دورة مياه بإحدى اللجان بمحافظة الشرقية، فقد تم إحالة رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة إلى التحقيق العاجل بمقر الوزارة لمسئوليتهما الكاملة عن الواقعة.

أما بالنسبة لما أثير على مواقع التواصل الاجتماعى من إدعاءات بشأن امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بلجنة الشهيد طيار محمد عادل شبل الثانوية المشتركة التابعة لإدارة الباجور التعليمية بالمنوفية، تؤكد الوزارة أن الادعاءات غير صحيحة تماما وأنه تم تأخر دخول كراسات الأسئلة لعدد (9) طلاب باحدى لجان المدرسة، وتم تعويض هؤلاء الطلاب عن هذا الوقت، مشيرة إلى أن ما أثير عن تسريب الامتحان إدعاءات ليس لها أى أساس من الصحة.

وجددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تشديدها على عدم استخدام الطلاب أى من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

وجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الرياضيات (الدورالأول) سيؤدون يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2023 الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

بينما سيؤدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) لشعبة الرياضيات، كما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ ( ورقة ثانية).

 







امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحان الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانويه العامه 2023

امتحانات الثانوية العامة

امتحان اللغة العربية

امتحان اللغه العربيه

تسريب امتحان اللغه العربيه

تسريب امتحانا اللغة العربية

تداول امتحان اللغه العربيه

تداول امتحان اللغة العربية

امتحان الثانويه العامه 2023

جدول امتحانات الثانويه العامه 2023

تسريب امتحانات جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبي

امتحان الثانويه العامه

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 اليوم السابع

أخبار الثانوية العامة اليوم السابع

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 pdf

الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي رياضة

جدول امتحانات الثانوية العامة علمي علوم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبي امتحانات الثانوية العامة pdf

الثانوية العامة امتحانات

اليوم السابع بلس

الثانويه العامه

أخبار الثانوية العامة الآن

بوابة الثانوية العامة

نماذج امتحانات الثانوية العامة

آخر أخبار الثانوية العامة 2023

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم

نماذج امتحانات الثانويه العامه

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

دعاء لطلاب الثانوية العامة




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة