أحمد المسلماني: العلاقات المصرية اليونانية تطورت بشكل غير مسبوق فى عهد الرئيس السيسي

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 09:07 م
أحمد المسلماني: العلاقات المصرية اليونانية تطورت بشكل غير مسبوق فى عهد الرئيس السيسي الإعلامي أحمد المسلمانى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي أحمد المسلماني إن العلاقات المصرية اليونانية علاقات تاريخية، مشيرا إلى أن الفيلسوف الكبير أفلاطون درس في مصر عدة سنوات، كما أن أرسطو عاش جزءا من حياته في الإسكندرية، ومكتبته الشخصية كانت نواة مكتبة الإسكندرية القديمة.

وأضاف المسلمانى، خلال برنامج الطبعة الأولى، الذي يذاع على قناة الحياة: "هذه العلاقة امتدت عبر القرون، حتى انتهت بوجود جاليات يونانية كبيرة في مصر في العقود الأخيرة، وتطورت في عهد الرئيس السيسي بشكل غير مسبوق، زيارات متبادلة بين الطرفين، الرئيس زار اليونان، ورئيس وزراء اليونان زار مصر، في آلية ثنائية بين مصر واليونان، وآلية ثلاثة، مصر واليونان وقبرص، وآلية إقليمية، متمثلة في منتدى شرق المتوسط".

وقال المسلمانى: "نتعامل مع اليونان في إطار علاقات ثنائية قوية، العلاقة بين مصر واليونان قوية، وهناك الكثير من الملفات التي تتعاون فيها البلدين معا، كملف مكافحة الإرهاب، وملف الهجرة غير الشرعية، وملف مواجهة الوضع الاقتصادي العالمي الناجم عن جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى ملف الطاقة".

وتابع: "رئيس الوزراء اليوناني له علاقة قوية بالرئيس السيسي، والرئيس التقى به في أكثر من محفل، وهنأه الرئيس بفوزه في الانتخابات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة