التليفزيون هذا المساء.. عادل عقل يكشف صحة ركلة جزاء الشباب أمام الزمالك بالبطولة العربية

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عادل عقل يكشف صحة ركلة جزاء الشباب أمام الزمالك بالبطولة العربية الزمالك بالبطولة العربية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

عادل عقل يكشف صحة ركلة جزاء الشباب امام الزمالك بالبطولة العربية 
 
أكد عادل عقل الخبير التحكيمى أن الدولي الليبي عبد الواحد حربويده ظهر مهزوزا متوترا متمتع بشخصية متواضعة خلال ادارته لمواجهة الزمالك والشباب السعودى التي أقيمت في اطار منافسات البولة العربية وانتهت بفوز الفريق السعودى لهدف دون رد.
 
أضاف عقل في الاستوديو التحليلى بتليفزيون اليوم السابع ان الحكم ظهر بأداء باهت ولم يحسن تقدير الأخطاء الفنية والعقوبات الانضباطية خلال فعاليات اللقاء الذى شهد اشهار الحكم للبطاقة الصفراء في 12 مناسبة بواقع 7 إنذارات لفريق الشباب السعودى مقابل 5 بطاقات صفراء للزمالك في الوقت الذى هناك اكثر من مخالفة تستوجب اشهار البطاقة الصفراء طبقا للقانون في الوقت وكانت الدقيقة 38 من عمر اللقاء نقطة تحول في اللقاء عندما استدعى الـ"VAR" الحكم الى شاشة المراجعة ليعود ويحتسب ركلة جزاء وهمية من وحى الخيال على مدافع الزمالك محمد عبد الغنى احرز منها الشباب السعودى هدف المباراة الوحيد في قرار مثير للجدل للحكم والـ"VAR" لم يتوقف توتر الحكم عند هذا لكن ظل الى نهاية اللقاء الذى استمر 104 دقيقة مهزوزا متوترا  كما طلب الزمالك بركلة جزاء على مدافع الشباب في الدقيقة 42 لكن الحكم سمح باستمرار اللعب بعد التشيك الصامت من الـ"VAR" ولم هناك اعادة واضحة للمخالفة نظرا لسوء حال الإخراج التليفزيوني ، في الوقت الذى حاول الحكم الرابع السيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت اعتراضات خلال فعاليات اللقاء. 
 
اشار عقل ان المساعدين سحموا باستمرار اللعب في اكثر من هجمة مؤثرة الا انهم لم يسحنوا تنفيذ البرتوكول فيما يخص التسلل خلال فعاليات اللقاء.

نائب يشدد على ضرورة تقنين العقارات المخالفة المستهلكة لكهرباء بنظام الممارسة

أكد النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، أن الإعلان عن مواعيد قطع الكهرباء في كل المحافظات وفق جدول حددته الحكومة حل مؤقت للأزمة، منوها أن الأزمة تعم الجميع، وستمر مع وعي المواطن مجتمعيا.

وشدد عمرو درويش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد على ضرورة تقنين العقارات المخالفة التي تستهلك كهرباء بنظام الممارسة، مما يعد حملا زائدا على شبكة الكهرباء.

وتابع: تقنين الأوضاع يرفع أعباء الاقتصاد الخفي الموازي عن الدولة، حتى يكون الاستهلاك على قدر القيمة المدفوعة، مشيرا إلى أن قطع الكهرباء أزمة وضعتها الظروف، قائلا: «مش كل مشكلة تقابلنا يتحملها المواطن، فهناك مسؤولية ملقاة على الحكومة بوضع حلول مستقبلية بديلة؛ لمنع الأزمة».

وعلق عضو مجلس النواب: «استعمال الطاقة الشمسية موجود، وتشريع ولائحة هذه الخدمة موجود، والبرلمان لن يتأخر عن هذا الموضوع، ومصر من الأماكن التي تتواجد فيها الشمس يسمح باستخدامها كطاقة استراتيجية بديلة مثل بلدان العالم المتقدم».

استشارى التحول الرقمى: الخطورة بدأت مع التطور العنيف للذكاء الاصطناعى

قال بلال الحفناوي استشاري التحول الرقمي، إن الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين، يمكن استخدامه لمصلحة الإنسان وممكن استخدامه ضد الإنسان.

وأضاف خلال مداخة مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الذكاء الاصطناعي الضيق الذي كان يركز على وظيفة محددة كان هو الوجه المفيد لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

ولفت إلى أن الخطورة بدأت مع التطور العنيف للذكاء الاصطناعي إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي، والشركات أًبحت تطور أنظمة أكبر وأكثر عمقا باستخدام الذكاء الاصطناعي، منها ما هو مفيد ومنها ما هو عنيف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة