اليوم العالمى للأسد.. مدرب أسود فى دمياط يكشف كواليس التعامل مع ملك الغابة.. صور

الخميس، 10 أغسطس 2023 01:43 م
اليوم العالمى للأسد.. مدرب أسود فى دمياط يكشف كواليس التعامل مع ملك الغابة.. صور كابتن إسماعيل مدرب الأسود
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عروضهم باقية فى اذهاننا، مهاراتهم الخاصة جعلتهم يحتلون مكانة كبيرة بين عشاق الفن الاستعراضي، عروض فنية متنوعة اعتاد فنانو السيرك تقديمها كل ليلة، عروض بسيطة لكنها تمتاز بالإثارة والتشويق والترفيه أيضا، ولكن هناك قصص لا يعلمها أحد عن فنان السيرك أبرز هؤلاء الفنانين مدربى الأسود كيف له أن يتعامل مع حيوان مفترس هكذا؟! جوانب عديدة من شخصية مدربى الأسود تظهر معنا فى هذا التقرير.

قدم "اليوم السابع" لقاء مع الكابتن "إسماعيل" مدرب الأسود لا تعرف عن قرب عن حياة فنان السيرك، تزامنا مع اليوم العالمي للأسود..

السيرك فن كبير وكل ليلة بتقدم شخصيات جديدة من أجل الترفيه للجمهور" بهذه العبارة بدأ الكابتن إسماعيل حديثه لنا ليستكمل الحديث قائلا: "اختراع تدريب الحيوانات المفترسة لصعوبة هذه المهنة أيضا لا يمكن أن تتخيل السيرك بدون فقرة الأسد، كل هذه مزايا جعلتنى احب مهنتى". 

واستمر مدرب الاسود فى حديثه قائلا: " لابد أن يعتاد الأسد على شخصية المدرب الخاص به، عندما يحدث بينكم التفاهم المطلوب وقتها فقط يمكنك تقديمه للجمهور" واضاف قائلا: " ليس سهلا ترويض الأسد ولكن إذا أردنا فعل ذلك سيتم عليك فقط الانتباه لكل تفاصيل الشخصية عليك اظهار الحب نحوهم، أيضا عليك أن تظهر بشخصية قوية من أجل الانصياع إلى تعليماتك".

استمر فنان السيرك المصرى فى الحديث قائلا: " اتذكر موقف صعبا أثناء أحد العروض كانت ابنتى معى داخل العرض فقدنا السيطرة لبضع ثوان على أحد الاسود كان موقفا صعبا للغاية ولكنى تجاوزت ذلك سريعا واستمر العرض دون توقف".

وتابع قائلا: " نقوم بالتدريبات لأوقات طويلة نحاول فى كل مرة إضافة شيئا جديدا، غايتنا استمرار فن السيرك وتقديم فقراته الترفيهية للجمهور دون تكرار الفقرات حتى لا يحدث ملل عند المشاهد، هذا أمرا يتطلب مزيدا من الجهد".

واستمر قائلا: "الاسد مثل باقى الحيوانات عليك تفهمه جيدا، متى يغضب متى يكون سعيدا عليك تفهم انفعالاته وهنا يمكنك السيطرة عليه بسهولة" وأوضح قائلا: " اكون سعيدا جدا عندما يحدثنى أحد الجماهير عن إعجابه بشخصيتى، عندما يريد أن يقدم عرضا هكذا أو يتعلم لعبة أخرى، وقتها أشعر أننى مسئول عن ثقافة الجمهور أيضا ليس مجرد عرضا فنيا فحسب" واستمر قائلا: " هذه مسؤولية أخرى تقع على عاتق الفنان داخل السيرك علينا اختيار ما نقدمه بعناية حتى يتلاءم مع الثقافة المصرية.

واختتم الكابتن إسماعيل مدرب الاسود حديثه قائلا: " فن السيرك يعد تراث مصرى نحن المصريين من طور أداء هذا الفن، نمتلك مواهب متعددة يمكن تقديمها ضمن فقرات السيرك، أشعر أننى قدمت شيئا رائعا عند سماع تحية الجماهير هذا بالنسبة لى كل شيء".

كابتن إسماعيل مدرب الأسود (1)

كابتن إسماعيل مدرب الأسود (1)

 

كابتن إسماعيل مدرب الأسود (2)
كابتن إسماعيل مدرب الأسود (2)

 

كابتن إسماعيل مدرب الأسود (3)
كابتن إسماعيل مدرب الأسود (3)

 

كابتن إسماعيل مدرب الأسود (4)
كابتن إسماعيل مدرب الأسود (4)

 

كابتن إسماعيل مدرب الأسود (5)
كابتن إسماعيل مدرب الأسود (5)

 

كابتن إسماعيل مدرب الأسود (6)
كابتن إسماعيل مدرب الأسود (6)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة