بنفيكا يتألق رغم رحيل هدافه الأول ويتأهب للمنافسة على الدورى البرتغالى

الخميس، 10 أغسطس 2023 07:51 م
بنفيكا يتألق رغم رحيل هدافه الأول ويتأهب للمنافسة على الدورى البرتغالى بنفيكا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجاوز نادي بنفيكا بطل السوبر البرتغالي رحيل مهاجمه الهداف جونزالو راموس إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان ونجح في التتويج باللقب المحلي رغم عدم توافر مهاجم صريح قادر على تعويض اللاعب المنتقل إلى الدوري الفرنسي.

وفاز بنفيكا على بورتو بنتيجة 2-0 في مباراة كأس السوبر التي أقيمت بالأمس ما ساهم في حالة من الفرحة العارمة لدى أنصار الفريق البطل.

ووفقاً لصحيفة "noticiasaominuto" البرتغالية فإن نادي بنفيكا تجاوز رحيل جونزالو راموس بفضل المهارة الكبيرة والقدرات الفائقة للأرجنتيني الدولي أنخيل دي ماريا.

بنفيكا

ويستهل نادي بنفيكا مشواره في الدوري البرتغالي بالموسم الجديد أمام بوافيستا الصاعد حديثاً في المباراة التي ستقام يوم الإثنين المقبل في ختام منافسات الجولة الأولى من البطولة.

وأكدت الصحيفة أن لاعب خط الوسط التركي أوركون كوكسو ، أغلى صفقة في كرة القدم البرتغالية، مقابل 25 مليون يورو أعطى أيضًا مؤشرات جيدة ضد نادي بورتو وسيكون عنصرًا أساسيًا في محاولة إعادة الفوز باللقب من خلال صاحب الرقم القياسي في السباق.

وثأر بنفيكا من خسارته 1 / 2 أمام بورتو في آخر مواجهة جمعت الفريقين خلال شهر أبريل الماضي ببطولة الدوري.

ودائما ما تجرى مباراة السوبر البرتغالي في افتتاح الموسم الكروي كل عام بين الفريقين الفائزين بلقبي الدوري والكأس في الموسم السابق.

وشارك بنفيكا في اللقاء عقب فوزه بلقب الدوري البرتغالي للمرة الـ38 في تاريخه الموسم الماضي، الذي شهد فوز بورتو بلقب كأس البرتغال للمرة الـ19، إثر تغلبه على سبورتنج براجا في المباراة النهائية.

بنفيكا

فى الوقت نفسه، انتقل البرتغالي الدولي جونزالو راموس مهاجم بنفيكا البالغ من العمر 22 عامًا على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء، حتى نهاية الموسم.

وقال الموقع الرسمي للنادي الباريسي: "ولد جونزالو راموس في أولهاو، جنوب البرتغال في 20 يونيو 2001، وانضم إلى مركز تدريب بنفيكا لشبونة في عام 2013".

وأضاف: "ظهر لأول مرة احترافيًا مذهلًا في يوليو 2020 خلال لقاء الدوري البرتغالي ضد ديسبورتيفو أفيس، وكان وقتها 19 عامًا، دخل بعدها المهاجم الأيمن العجوز في الدقيقة 87 وسجل هدفين في ثلاث دقائق قصيرة".

​بنفيكا

وتابع: "وخلال موسم 2021/2022، استقر بشكل دائم في تناوب الفريق الأول وفي دوري أبطال أوروبا استغل جونزالو راموس، الهداف الرائع، فرصة العودة في ربع النهائي ضد ليفربول في أبريل 2022 ليفتح هدفه العداد في أرقى المسابقات الأوروبية".

وواصل: "في الموسم التالي، استقر بشكل دائم في البداية وسجل 27 هدفًا في 47 مباراة في جميع المسابقات، كما احتفل أيضًا بأول مبارياته الدولية مع المنتخب البرتغالي ضد نيجيريا في 17 نوفمبر 2022 بهدف وتمريرة حاسمة، ثم يحتفظ به فرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال في مجموعته للمشاركة في كأس العالم 2022 في قط، وتألق المهاجم القوي هناك على وجه الخصوص بثلاثية ضد سويسرا في دور الـ16، ويملك حتى الآن 7 مباريات دولية لأربعة أهداف".

بنفيكا (2)
بنفيكا 
بنفيكا (3)
بنفيكا
بنفيكا (4)
بنفيكا 
بنفيكا (5)
بنفيكا 
بنفيكا (6)
بنفيكا 
بنفيكا (7)
بنفيكا
بنفيكا (8)
بنفيكا 
بنفيكا (1)
بنفيكا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة