عناوين "الثقافة والفن للجميع" الأكثر مبيعا بمعرض رأس البر للكتاب

الخميس، 10 أغسطس 2023 01:00 م
عناوين "الثقافة والفن للجميع" الأكثر مبيعا بمعرض رأس البر للكتاب معرض رأس البر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد معرض رأس البر الرابع للكتاب، الذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، إقبالا كبيرا من الجمهور على فعالياته، وأجنحة المعرض، لاقتناء الإصدارات والمؤلفات المختلفة.
 
وحرص الجمهور على اقتناء العديد من الكتب والمؤلفات المختلفة المعروضة فى أجنحة دور النشر المشاركة فى المعرض، فضلا عن اقتناء مؤلفات من مبادرة "الثقافة والفن للجميع" بجناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، والتى تضم إصدارات قيمة تبدأ أسعارها من جنيه واحد وصولا إلى عشرين جنيها.
 
وتتيح المبادرة كتبا بأسعار مخفضة بشكل كبير، تبدأ من جنيه واحد وصولًا إلى عشرين جنيهًا، وتضم عناوين في مجالات مختلفة من الأدب والتاريخ والفلسفة، وهي طبعات ونسخ قديمة من إصدارات الهيئة العامة للكتاب.
 
ومن بين الكتب عناوين: قضايا الأدب الحديث، ديمقراطية الإعلام والاتصال، مبادئ الفن، تأملات إعجازية للنبي في مجال الأمن السياسي، الرومانتيكية والواقعية، رواية حديقة الياسمين، تراتيل متوسطية، بالإضافة إلى مذكرات الزعيم الوطني سعد زغلول، وسلسلة تاريخ المصريين، وموسوعة “مصر القديمة” في 18 جزءًا، الأعمال الكاملة للروائي صبري موسي: فساد الأمكنة، حادثة النصف متر، السيد من حقل السبانخ، مشروع قتل جارة، وأيضًا الأعمال الكاملة للروائي الراحل أبو المعاطي أبو النجا ومن بينها: العودة إلى المنفى، فتاة المدينة، بالإضافة إلي سلسلة "ما".
 
ومن أبرز الإصدارات الحديثة التي تشارك بها الهيئة في المعرض: مقدمة في الفلكلور، وفي النقد الموسيقى، ودفاع عن العقلانية، وأعمال ثروت عكاشة، و"القاهرة جوامع وحكايات".

معرض رأس البر للكتاب

وقدمت الهيئة مجموعة من الفعاليات المختلفة للأطفال في المعرض من بينها ورشة رسم وتلوين، وورشة إعادة تدوير، وورشة اشغال فنية بالورق، وورشة مسابقات ثقافية، وورشة السلم والثعبان وغيرها من الفعاليات المختلفة.

ويستقبل المعرض الجمهور يوميا من السادسة مساء حتى الثانية صباحا حتى يوم 16 أغسطس الحالى، ويشارك في المعرض ما يقرب من 30 ناشرا ما بين دور نشر خاصة، ومؤسسات صحفية، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، وتشارك هيئة الكتاب في المعرض بما يقرب من 1200 عنوانا من كل إصداراتها المختلفة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة