أبرز صفقات خط الوسط في الدورى الإنجليزي قبل الموسم الجديد

الجمعة، 11 أغسطس 2023 02:00 م
أبرز صفقات خط الوسط في الدورى الإنجليزي قبل الموسم الجديد ديكلان رايس
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتولى لاعبو الوسط هذه الأيام مهمة تثبيت الاستقرار في وسط الملعب والمساعدة في الهجوم أيضًا، ولكن كما يميزها معظم خبراء كرة القدم، فإن خط الوسط هو المحرك الحقيقي لأي نادٍ لكرة القدم، وهو أيضًا الرابط بين الهجوم والدفاع.

بينما لا تزال العديد من الفرق تجري بعض التغييرات المهمة على قائماتها، من المقرر أن يبدأ الدوري الإنجليزي في 11 أغسطس 2023.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه تم التعاقد مع العديد من لاعبي خط الوسط ذوي الأسماء الكبيرة عبر العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المتوقع الآن أن يعزز هؤلاء اللاعبون نظرة أنديتهم الخاصة.

فيما يلي أبرز صفقات البريميرليج من لاعبي الوسط ..

ديكلان رايس (أرسنال)

ديكلان رايس
ديكلان رايس

 

بالرغم من أن سوق اللاعبين لا يزال مفتوح حاليًا، فإن ديكلان رايس هو واحد من أغلى لاعبي خط الوسط في عالم كرة القدم، انضم رايس إلى أرسنال من وست هام يونايتد مقابل 116.60 مليون يورو في يوليو 2023.

نظرًا لرسوم الانتقال الضخمة، من المتوقع أن يعمل رايس على استقرار خط وسط ارسنال، ومن المتوقع أيضًا أن يصحح الثغرات في الجانب الدفاعي من خط الوسط.

وفي حين أن إدارة أرسنال قد ترغب في وضعه تحت الضغط، فإن كل الأنظار تتجه إليه حاليًا لأنه يتوقع أن يحول وسط الملعب، حيث سجل لاعب خط الوسط المولود في لندن 28 هدفًا خلال الفترة التي قضاها في وست هام يونايتد.

دومينيك سوبوسلاي (ليفربول)

 

دومينيك سوبوسلاي
دومينيك سوبوسلاي

 

 

كان خط وسط ليفربول بمثابة خيبة أمل كبيرة الموسم الماضي حيث يمكن اعتبار التناقض في لاعبي خط الوسط أحد الأسباب التي أدت إلى معاناة الفريق، ومع ذلك ، فإن التوقيع مع المجري دومينيك سوبوسلاي مقابل 70 مليون يورو من لايبزيج قد منح يورجن كلوب وفريقه الثقة التي تمس الحاجة إليها.

 

ومن المتوقع أن ينشر سوبوسولاي إبداعه ويوفر فرصًا للهجوم للثنائي محمد صلاح وديوجو جوتا، حيث سجل 44 هدفًا في 91 مباراة خلال الفترة التي قضاها في لايبزيج.

ماسون ماونت (مانشستر يونايتد)

 

ماونت
ماونت

 

 

إنه أمر محرج للغاية في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما ترى لاعبين يتم التوقيع معهم من قبل أندية منافسة، وهذه هي قصة ماسون ماونت عندما انضم إلى مانشستر يونايتد من تشيلسي مقابل 64.20 مليون يورو في يوليو 2023.

 

ويقترب ماونت مباشرة من أن يكون عنصرا أساسيا في تشكيل الشياطين الحمر، ويقع على عاتقه الآن مسؤولية تقديم أرباح توقيعه، حيث من المتوقع أن يعزز اللاعب الإنجليزي الجانب الهجومي في خط وسط مانشستر يونايتد والهجوم بشكل عام.

يبقى أن نرى ما إذا كان سيحقق النجاح في الموسم المقبل من عدمه، علما بأنه سجل 33 هدفا وقدم 37 تمريرة حاسمة خلال الفترة التي قضاها في ستامفورد بريدج.

ساندرو تونالي (نيوكاسل يونايتد)

 

تونالي
تونالي

 

 

بعد تأهل نيوكاسل يونايتد لدوري أبطال أوروبا 2023-24 كانت هناك حاجة لتعزيز مناطق متميزة في الفريق، ويمكن اعتبار التوقيع مع ساندرو تونالي من ميلان مقابل 64 مليون يورو في يوليو 2023 بمثابة دفعة كبيرة في خط الوسط الفريق الإنجليزي.

 

ويشتهر تونالي ببراعته الكبيرة في الفوز بالكرة بالإضافة إلى إتقانه لضبط وسط الملعب، ومع ذلك من المتوقع أن يرتقي لاعب خط الوسط الدفاعي الإيطالي إلى مستوى ثمنه الكبير، حيث سبق وسجل 20 هدفا خلال 120 مباراة خلال فترته في سان سيرو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة