أبرز محطات حياة فيولا ديفيس فى عيد ميلاد النجمة العالمية

الجمعة، 11 أغسطس 2023 06:00 م
أبرز محطات حياة فيولا ديفيس فى عيد ميلاد النجمة العالمية فيولا ديفيس
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل اليوم النجمة العالمية الحاصلة على الأوسكار فيولا ديفيس، حيث ولدت في 11 أغسطس من عام 1965 بـ Saint Matthews، كارولينا الجنوبية، الولايات المتحدة.

بدأت ديفيس مشوارها الفني منذ عام 1996، وشاركت منذ بدايتها في 95 عمل تنوع بين السينما والتليفزيون، وتمكنت من لفت الأنظار لها بشكل كبير بسبب تمكنها وإختلافها عن غيرها.

وفى خلال مشوارها ترشحت فيولا ديفيس لـ 232 جائزة، واستطاعت الفوز بـ 119 منها، وجائزة أوسكار وحيدة عن دورها في فيلم Fences كـ إفضل ممثلة مساعدة في فيلم دراما في عام 2017.

فيولا ديفيس
فيولا ديفيس

كما حصلت فيولا ديفيس على جائزة Grammy Award لأفضل كتاب صوتي عن مذكراتها Finding Me، لتكون بذلك هي واحدة من الفنانات المعاصرات القلائل ممن نلن ما يعرف بـEGOT، وهو اختصار للجوائز التي يحصل عليها الفنان وتضم  اختصار لجوائز Emmy وGrammy وOscar وTony، وهو ما حصلت عليهم فيولا بالفعل.

ودائما ما تدافع ديفيس عن ادوراها خاصة التي تثير الجدل، فـ ردت من قبل على منتقدي دورها ميشيل أوباما في مسلسل " The First Lady" الذى يعرض على شبكة شوتايم، قائلة:" لن تكون كل الأدوار التي أقوم بها تستحق الجوائز".

فيولا ديفيس
فيولا ديفيس

تحدثت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار وجائزة الإيمي في مقابلة مع بي بي سي نيوز عن دورالسيدة الأولى السابقة، الأمر الذي أثار انتقادات كبيرة من الجماهير والنقاد بسبب موقف ديفيز تجاه أوباما من قبل، حيث صرحت ديفيس قائلة :" مؤلم جدا ان يقول المشاهدين أشياء سلبية عن دورك، كما أن النقاد لا يخدمون في مثل هذه المواقف، حيث أنهم وقفوا أيضا ضدى".

وأنهت ديفيس حديثها قائلة: "يحاول النقاد دائما أن يشعرون أنهم يخبرونك شيء لا تعرفه، وهذا ما يجعلنى أشعر أننى أعيش حياة محاطة بأشخاص كاذبون، وبالتالي سأظهر وكأننى شخص يميل بقول الحقيقة، وهذا يمنحهم فرصة أكبر ليقومون بـ نقدى بشكل أكبر".

فيولا ديفيس
فيولا ديفيس

 

فيولا ديفيس
فيولا ديفيس

 

فيولا ديفيس
فيولا ديفيس

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة